تحميل

اكتب للبحث

مجتمع

استطلاع: أكثر من 60 ٪ من الألمان يؤيدون إغلاق حدود الاتحاد الأوربي

مشاركة
استطلاع أكثر من 60 بالمئة من الألمان يؤيدون إغلاق حدود الاتحاد الأوربي

استطلاع: أكثر من 60 ٪ من الألمان يؤيدون إغلاق حدود الاتحاد الأوربي
مجتمع
كشف استطلاع جديد للرأي، تأييد أكثر من 60 بالمئة من الالمان لفكرة إغلاق حدود الاتحاد الأوروبي، وذلك للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.
الاستطلاع أجرته مؤسسة “زد دي أف – بوليتباروميتر” الألمانية أكد أن” 40 بالمئة يعارضون إغلاق الحدود فيما اعتبر 56 بالمئة، الإجراءات التقييدية المتعلقة بفيروس كورونا صحيحة، و رأى 14 بالمئة أنها مفرطة” مشيرة إلى أن ” 28 بالمئة يؤكدون أن الاجراءات ليست صارمة بما يكفي، وأيد 59 بالمئة إغلاق المدارس بينما عارضها 35 بالمئة”.
وأعلنت رئيسة المفوّضية الأوروبّية، “أورسولا فون دير لاين”، خلال قمّة حول”الوضع الصحّي الخطير للغاية” دق ناقوس الخطر في كلّ أوروبا. معتبرة أنّه “يجب عدم تشجيع السفر غير الضروري بين بلدان الاتّحاد الأوروبّي”.
إلى جانب ذلك، ذكرت مجموعة “فورشونغس غروبه فالن” الاجتماعية، أنها اجرت الاستطلاع خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 كانون الثاني/يناير 2021، وشارك فيه 1371 مواطن. يبلغ هامش الخطأ ثلاث نقاط مئوية لـ 40 بالمئة.
وسجلت ألمانيا اليوم الخميس، تراجعا فيما يسمى نسبة حدوث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد على مدار سبعة أيام للمرة الأولى في البلاد منذ أكتوبر الماضي، لكن لم يصل المعدل بعد إلى المستوى المنشود، الذي وضعته السلطات للتخفيف القيود.
معهد “روبرت كوخ” الألماني أعلن أنه تم تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين كل 100 ألف مواطن بألمانيا في غضون أسبوع في مكاتب الصحة في ألمانيا.
وبذلك تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة المسجلة خلال 7 أيام بقيمة النصف تقريبا بعدما وصل إلى ذروته قبل فترة عيد الميلاد (الكريسماس)، عندما بلغ 6ر197 في 22 كانون أول/ديسمبر الماضي.
يذكر أن السلطات الألمانية وضعت نسبة 50 حالة إصابة لكل 100 ألف كمعيار لتخفيف القيود التي فرضتها السلطات لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وجاء في تقرير الوضع الخاص بالمعهد مساء أمس الأربعاء أن عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس في ألمانيا بلغ 0.87، فيما بلغ أول أمس الثلاثاء 0.88، ويعني ذلك أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى لإجمالي 87 شخصا آخرين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *