تحميل

اكتب للبحث

ثقافة دراما وسينما

للمرة الثانية.. كورونا يؤجل مهرجان “كان” السينمائي

مشاركة
للمرة الثانية.. كورونا يؤجل مهرجان "كان" السينمائي


ثقافة
أقرت اللجنة المنظمة لمهرجان كان السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، إقامة المهرجان في شهر يوليو/تموز المقبل، في ظل استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
اللجنة المنظمة أكدت في بيان لها: أن “مهرجان كان السينمائي الدولي سيقام في الفترة من السادس وحتى 17 يوليو/تموز، بدلا من 11 وحتى 22 مايو/ أيار كما كان مقررا من قبل”.
وكانت اللجنة المنظمة قد أجلت المهرجان في فترة سابقة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كورونا المستجد، وتم إلغاء المهرجان العام الماضي، بينما استمرت الأحداث الأوروبية المنافسة في برلين والبندقية، تحت قيود صحية صارمة.
بدورها، قالت المتحدثة باسم مهرجان “كان”: إن “المنظمين لا يزالون بحاجة إلى بعض الوقت لتقييم الوضع في بداية العام، قبل اتخاذ قرار نهائي”.
يذكر أنه في العام 2019، تم منح السعفة الذهبية في مهرجان “كان” للفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت” (المتطفل) للمخرج بونغ جوون هو، والذي فاز بعد ذلك بأول جائزة أوسكار لأفضل فيلم عن فيلم غير إنجليزي في حفل توزيع جوائز أكاديمية هوليوود، ويستقطب مهرجان كان حوالي 45 ألف شخص معتمدين رسميًا كل عام، منهم حوالي 4500 صحفي.
ويعد سوق الأفلام، الذي يقام جنبًا إلى جنب مع المنافسة الرئيسية، أكبر سوق في الصناعة للمنتجين والموزعين والمشترين والمبرمجين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *