تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

إيطاليا تسمح لسفينة “أوشن فايكنغ” بإنزال 422 مهاجرا

مشاركة
إيطاليا تسمح لسفينة "أوشن فايكنغ" بإنزال 422 مهاجرا


مهاجرين
سمحت السلطات الإيطالية لسفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية بإنزال 422 مهاجرا في جزيرة صقلية، تم أنقذتهم خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.
“ميريل سوتي” مسؤولة التواصل في المنظمة التابعة لـ”إس أو إس ميديتيرانيه” غير الحكومية، قالت لوسائل الاعلام: إن “السفينة وصلت إلى ميناء أوغستا الصقلي مساء أمس الأحد، وأنهم لا يزالون بانتظار الضوء الأخضر لإنزال الناجين إلى اليابسة”.
وكان العديد من الأشخاص على متن السفينة “في حالة صحية غير مستقرة”، وثبتت إصابة ثمانية ركاب بفيروس كورونا، عزلهم الفريق الطبي على الفور “من أجل الحد من انتشار كورونا على متن السفينة”.
السلطات الإيطالية وافقت على استقبال السفينة بعد ساعات قليلة من بيان للمنظمة التي وجهت فيه منسقة عمليات البحث والإنقاذ على السفينة لويزا ألبيرا، طلب مساعدة.
إلى جانب ذلك، أوضحت أن “422 شخصا على متن السفينة، بينهم أطفال وأطفال ونساء حوامل وقصر لا يرافقهم ذووهم، لديهم الحقوق نفسها التي يتمتع بها أي شخص يتم إنقاذه في البحر. ويجب أن ينزلوا بسرعة في ميناء آمن”.
ونفذت “أوشن فايكنغ” عدة عمليات إنقاذ لمهاجرين كانوا على متن قوارب متهالكة انطلقت من السواحل الليبية، اذ كانت أولى عمليات الإنقاذ يوم الخميس 4 شباط/فبراير، حين وجد فريق الإنقاذ خلال النهار قاربا مطاطيا تكدس فيه المهاجرون، وقام بإغاثتهم، وانتشل العديد من الأشخاص الذين سقطوا في البحر خلال العملية الصعبة الذي جرى فيها إنقاذ 121 شخصا، بينهم 19 امرأة وطفلين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *