تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

البنك المركزي الأوروبي يتوقع تأخر تعافي منطقة اليورو بسبب الاغلاق الثاني

مشاركة
البنك المركزي الأوروبي يتوقع تأخر تعافي منطقة اليورو بسبب الاغلاق الثاني


اقتصاد.
أكدت “كريستين لاغارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أن تعافي أوروبا من الركود الناجم عن جائحة كورونا، سيتأخر، متوقعة أن يبدأ بالتعافي في منتصف العام الجاري.

رئىيسة البنك “لاغارد” قالت”: “نتوقع أن يكتسب الانتعاش زخما في منتصف العام تقريبا، حتى وإن استمرت الضبابية.. لنكن واضحين: لن نشهد عودة إلى مستويات ما قبل الجائحة من النشاط الاقتصادي قبل منتصف 2022”.

وانكمش اقتصاد المنطقة في ربع السنة الماضي بسبب الاغلاق الثاني الدي تسببه الجائحة، ومن المتوقع أن يشهد انكماشا جديدا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2021 مع استمرار إغلاق معظم قطاع الخدمات.
إلى جانب ذلك، لفتت المسؤولة الأوروبية إلى أنه “يتعين التصديق على الخطة في الوقت المناسب حتى تقترض المفوضية الأوروبية كما هو مقرر في يونيو المقبل، ثم توزع الأموال”.
وودعت “لاغارد” القيادة السياسية في أوروبا للتصديق على صندوق تعافي اقتصادي غير مسبوق بقيمة 750 مليار يورو (903 مليارات دولار).
كما تعاني القارة الأوروبية من تداعيات الاغلاق الثاني الذي تسببه فيروس كورونا المستجد، وتوقّع مسح اقتصادي إفلاس نحو نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة في أوروبا خلال العام المقبل إذا لم تزد الإيرادات.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *