تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

متجهة إلى “سان مارينو”.. إيطاليا توقف شحنة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي

مشاركة
متجهة إلى سان مارينو.. إيطاليا توقف شحنة من لقاح سبوتنيك V الروسي

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أوقفت السلطات الإيطالية اليوم الخميس، شحنة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي كانت في طريقها إلى دولة “سان مارينو” التي تقع في شبه الجزيرة الإيطالية.

وسائل الاعلام في سان مارينو قالت: إن “شحنة اللقاح الروسي أوقفت عند الجمرك الإيطالي في مدينة ميلانو، بدعوى عدم حصول “سبوتنيك V” حتى الآن على ترخيص من وكالة الأدوية الأوروبية، ولذلك لا يجوز إدخاله في أراضي الاتحاد الأوروبي”.

وتنوي دولة “سان مارينو” المحاطة من جميع الأطراف بالأراضي الإيطالي، والتي تقع على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني، استخدام لقاح “سبوتنيك V” في تطعيم مواطنيها ضد كورونا.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر أن  “سان مارينو التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي لا تستطيع التعويل على استيراد اللقاحات ضد كورونا ضمن برنامج الاتحاد الخاص بالتطعيم”.

وتوصلت السلطات الصحية في سان مارينو وإيطاليا في يناير الماضي إلى اتفاق يقضي بتصدير روما إلى الدولة الصغيرة المجاورة شحنة اللقاحات الكافية لتطعيم 25 ألفا من أصل نحو 33 ألفا من مواطنيها

ويعد “سبوتنيك V” بين ثلاثة لقاحات أكثر شعبية ضد فيروس كورونا على مستوى العالم، من حيث عدد الدول التي توافق على استخدامه، اذ تصل فعاليته إلى 91.4%.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *