تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

مدريد خارج الحسابات.. علم الإحصاء يتوقع أبطال أوروبا الجدد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

كشف تقرير للمركز الدولي للدراسات الرياضية، عن 4 أبطال جدد في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى “الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي”، اذ اعتمد التقرير على علم الإحصاء في توقعاته.

النموذج الإحصائي الذي اعتمده المركز، أخذ بعين الاعتبار كل من “التسديدات على المرمى والمحاولات داخل منطقة الجزاء والاستحواذ على الكرة، والتمريرات الصحيحة، وتمريرات الخصم في ثلث الأخير لمنافسه”.

وكشف المركز المتخصص بالدراسات الرياضية، أن “التوقعات عن تتويج 4 أبطال جدد في دوريات أوروبا الكبرى، هم: مانشستر سيتي في إنجلترا، وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، وإنتر ميلان في إيطاليا وليون في فرنسا”.

وظل الدوري الألماني بلا جديد، اذ توقعت الإحصائية تتويج “بايرن ميونيخ” الفائز مؤخر بلقب كأس العالم للأندية، علما بأن البطل الأوحد في البوندسليجا خلال آخر 8 مواسم أيضا، كما خرج بروسيا دورتموند من مربع الكبار في الدوري الألماني، اذ يحل لايبزيج ثانيا بعد بايرن، ويليه بايرليفركوزن وفولفسبورج.

كما أطاحت التوقعات بنادي “ريال مدريد” اذ حصل على المركز الثالث بعد أتلتيكو وبرشلونة، علما بأنه يحتل حاليا وصيف جدول ترتيب المسابقة، فيما حل إشبيلية رابعا.

أما في إنجلترا، وضعت النموذج الإحصائي “مانشستر يونايتد” في الوصافة، وتراجع البطل ليفربول للمركز الثالث علما بأنه يحتل حاليا المركز السادس، فيما حل تشيلسي رابعا.

ويهبط “يوفنتوس” بطل الدوري الإيطالي إلى المركز الثالث هذا الموسم بحسب النموذج، بعد “إنتر ميلان” و”ميلان”، بينما سيحل “نابولي” في المرتبة الرابعة.

إلى جانب ذلك، أظهرت توقعات المركز الدولي للدارسات الرياضية أن نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي سيتراجع للمركز الثاني بعد “ليون”، ويليه “ليل” و”موناكو” على الترتيب.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *