تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

“ماستر كارد” تدعم العملات الرقمية المشفرة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

أعلنت شركة ماستر كارد الأمريكية عن خطتها لدعم العملات الرقمية المشفرة ضمن شبكتها، منذ بداية شهر فبراير/شباط، اذ خصت بذلك العملات الرقمية التي تخضع لقوانين الخصوصية والأمان، والتي تمثل حاليا نسبة قليلة بين العملات الرقمية.

العديد من الشركات أصدرت سماحا للتعامل مع بطاقات ماستر كارد عبر ما يملكونه من عملات البيتكوين لتحويلها إلى دولارات والدفع عبرها.

وتتمير البيتكوين أولى العملات الرقمية المشفرة والتي تستخدمها ماستر كارد، ببعدها عن سلطة الحكومة، كونها شبكة لا مركزية، إضافة لعدم قدرة مستخدميها التقدم لأي شكوى في حالة تعرضهم للاحتيال.

إلا أن هذه الخصائص للبيتكوين تشكل نقاطا إيجابية لمستخدميها، في حين تقف عائقا أمام المؤسسات التي تعمل على حماية المستهلك وتطبيق قوانين غسيل الأموال.

ولكن قد لا تكون البيتكوين هي العملة المعتمدة في العملات الجديدة لبطاقات ماستر كارد، وذلك لعدم قدرتها على تحقيق الكثير من النقاط التي تسعى ماستر كارد لخلقها في خطوتها الجديدة.

إلى جانب ذلك، بدلا من البيتكوين، تسعى ماستر كارد لاعتماد USDC أحد أكثر العملات الرقمية شهرة، والتي تدعمها شركة سيركل الأمريكية.

يذكر أن شركة “ماستر كارد” تعد أولى الشركات التي ينجذب العملاء للتعامل معها، وينتظرون تماما ما ستقوم بفعله، وكيف سيتماشى السوق مع تغييراتها الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *