تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

المانيا تبدأ بتخفيف قيود إجراءات كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

بدأت السلطات في عدد من مناطق ألمانيا أمس الاثنين في تخفيف الإجراءات التقييدية التي تم فرضها بسبب جائحة الفيروس التاجي، وافتتحت المتاجر والمتاحف، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

السلطات الألمانية وافقت على أنه اعتبارا من 8 مارس، في المناطق ذات معدل الإصابة المنخفض، من الممكن البدء في تخفيف نظام الإجراءات التقييدية، الذي تم وضعه في 2 نوفمبر 2020.

في الوقت نفسه، يتم توفير آلية “الكبح الطارئ”، إذا زاد معدل الإصابة في المنطقة المعينة خلال ثلاثة أيام إلى مستوى معين.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كانت اقترحت السماح بمزيد من التواصل بين العائلات، اعتبارا من الأسبوع المقبل، في إطار خطط لتخفيف تدريجي للقيود المرتبطة بكورونا بحسب مسودة وثيقة.

وسيسمح مجددا وفق الوثيقة، بالاجتماعات الخاصة بين عائلتين، على ألا تتعدى خمسة بالغين، وذلك اعتبارا من الثامن من مارس، مع اقتراح إعادة فتح محال بيع الزهور والمكتبات والحدائق قريبا.

يشار أنه في نهاية شهر فبراير، أعادت المدارس ودور الحضانة فتح أبوابها، بعد شهرين من الإغلاق، في معظم أنحاء ألمانيا على الرغم من المخاوف من موجة وباء ثالثة، ناجمة عن انتشار المتحور البريطاني.

وتوجه الأطفال إلى الحضانة أو المدرسة في عشر مقاطعات ألمانية من أصل 16، وكانت ولايتان هما ساكسونيا السفلى، وساكسونيا، قد سبق أن أعادتا فتح المدارس.

.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *