تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

أسلحة ومخدرات.. الشرطة البلجيكية تنفذ أكبر عملية أمنية في تاريخها

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

نفذت الشرطة البلجيكية أكبر عملية أمنية في تاريخها، وذلك بعد أن نجحت في اختراق شبكة الاتصالات المشفرة التي تستخدمها المنظمة الإجرامية.

الشرطة البلجيكية صادرت ” 17 طناً من الكوكايين والأسلحة والسيارات وزى الشرطة و1.2 مليون يورو خلال أكبر مداهمة في تاريخها، على الرغم من أن المشتبه بهم أرسلوا رسائل عبر نظام Sky ECC، الذى يقدم نفسه على أنه أكثر منصات الاتصالات أمانًا في العالم ويعتبر بشكل عام غير متاح”.

وتقدم Sky ECC خدمات من كندا والولايات المتحدة، لكن ربع مستخدمي الشبكة النشطين كانوا في بلجيكا وهولندا الذين كافحوا في السنوات الأخيرة مع الزيادة السريعة في تجارة الكوكايين في مدينتهم.

بدوره قال المدعى الفيدرالي البلجيكي “فريديريك فان ليو”: “لدينا الآن فكرة أوضح وأكثر تفصيلاً عن عمل هذه المنظمات الإجرامية، وطابعها العالمي، وإمكانياتها المالية غير المحدودة، وقسوتها وعدوانها”.

وأكدت وسائل الاعلام البلجيكية أن ” الشرطة في بلجيكا نجحت في العملية اذ تم إجراء أكثر من 200 عملية تفتيش للمنازل على 1600 عميل يوم الثلاثاء، واحتجزوا 48 شخصا، بينهم محام، وصادروا 185 هاتفا”. بينما صادرت الشرطة  الهولندية خادم Sky ECC واعتقلت حوالي ثلاثين مشتبهًا بهم.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *