تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

بشروط.. الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية اليوم الخميس، على منح التسويق المشروط داخل دول الاتحاد الأوروبي، للقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

الوكالة الأوروبية أوصت بمنح اللقاح للأشخاص البالغين سن الثامنة عشر عاما وما فوق، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي من المفوضية الأوروبية بشأن تسويقه بدول الاتحاد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أجازت في وقت سابق، باستخدام لقاح “جونسون أند جونسون” للبالغين فقط على جميع الأراضي الأمريكية.

إلى جانب ذلك، أكد بيان للوكالة الأوروبية للأدوية، أنه “بعد تقييم شامل، خلصت لجنة الأدوية البشرية التابعة للوكالة بالإجماع، إلى أن البيانات الموجودة حول لقاح (جونسون آند جونسون) كانت قوية وتفي بمعايير الفعالية والسلامة والجودة.. لقاح (جونسون المضاد لكوفيد-19) هو اللقاح الرابع الموصى به في الاتحاد الأوروبي للوقاية من كورونا”.

وكان كبير مسؤولي الأبحاث في شركة “جونسون آند جونسون”، بول ستوفليس، قد أكد في وقت سابق، أن الشركة الأمريكية تخطط لإنتاج مليار لقاح مضاد لفيروس كورونا في عام 2021.

يذكر أن شركة “جونسون آند جونسون”، كانت قد أعلنت نهاية يناير/كانون الثاني الماضي أن لقاحها الذي يحتوي على مكون واحد أظهر فاعلية حماية بنسبة 66 في المئة من حالات “كوفيد-19” المتوسطة إلى الشديدة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *