تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

روبرت كوخ يحذر: ألمانيا تدخل في موجة كورونا الثالثة

مشاركة

 

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكد رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية “لوتار فيلر” أن ألمانيا في بداية موجة ثالثة من جائحة كورونا، محذراً من أن عدد الإصابات مرتفع منذ فترة ويتعين خفضه.

رئيس المعهد “لوتار فيلر” قال اليوم الجمعة، إن “التطعيم يساهم في السيطرة على الفيروس، لكن يجب أن يحافظ الناس على التباعد الاجتماعي في الوقت الراهن”.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية أمس الخميس، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 14356، بزيادة 2444 حالة مقارنة بنفس اليوم من الأسبوع المنصرم، ليصل إجمالي الإصابات منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد، إلى مليونين و532 ألفا و947 حالة.

كما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات منذ بداية الجائحة العام الماضي إلى 72810 بعد تسجيل 321 وفاة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وبلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ نحو مليوني و337 ألف شخص، حسب المعهد المذكور.

وأشار مدير المعهد “فيلر” إلى أن “الفيروس لن يختفي، لكن يمكن السيطرة عليه ما أن يصبح لدينا مستوى أساسي من المناعة بين السكان”. موضحاً أن “التطعيم أدى بالفعل إلى انخفاض معدل الوفاة بالفيروس”،

بدوره، ذكر وزير الصحة الألماني، “ينس شبان” أن “على ألمانيا أن تستعد لبضعة أسابيع صعبة مع بدء الموجة الثالثة”، بينما رجح خبراء ألمان، تعرض البلاد لموجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد في أبريل/ نيسان المقبل.

ولفت الخبير “تورستن لير”، في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية إلى أن “الموجة الثالثة من كورونا ستكون قوية مثل الموجة الثانية، أتوقع الوصول لنفس إحصاءات فترة عيد الميلاد وما قبلها”، مرجحا أن تسجل البلاد 200 إصابة لكل 100 ألف نسمة في النصف الأول من أبريل/ نيسان المقبل”.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *