تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

قبرص الأوروبية تبني سياجاً لمنع وصول المهاجرين من الجزء التركي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – قبرص

أعلنت الحكومة القبرصية، عن بناء سياج لمنع المهاجرين واللاجئين من العبور من الشمال القبرصي التركي في الجزيرة.

هيئة الإذاعة والتلفزيون القبرصية “آر أي كيه” قالت: إن “نيقوسيا أبلغت بالفعل الاتحاد الأوروبي بخططها، وسيبلغ طول السياج في البداية 11 كيلومتراً، وظهرت صور حاجز الأسلاك الشائكة غربي نيقوسيا على وسائل الإعلام القبرصية”.

وأكدت حكومة قبرص فيوقت سابق أن لديها أكبر نسبة لطالبي اللجوء مقارنة بعدد سكانها من بين جميع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، بواقع 3.8 بالمائة من سكانها.

إلى جانب ذلك، ضبط مسؤولو الأمن، لاجئين ومهاجرين مراراً، معظمهم من سوريا، وأفغانستان، وصلوا عبر تركيا إلى الجزء الشمالي التركي من الجزيرة، ثم عبروا إلى الجزء الجنوبي من الجزيرة، لدخول أراضي الاتحاد الأوروبي.

وكانت السلطات المحلية في جزيرة “قبرص “ أعلنت عن استقبال 223 مهاجراً انطلقوا بقواربهم من مدينة “مرسين” التركية، محذرة من تحولها إلى وجهة جديدة للمهاجرين، مع ارتفاع أعداد الوافدين عبر البحر والحدود البرية مع التركية.

يشار إلى أن إحصائيات خفر السواحل القبرصي، أظهرت أن معظم المهاجرين الواصلين، كانوا يحملون الجنسيتين اللبنانية والسورية، مطالبةً الحكومة اللبنانية، ببذل المزيد من الجهود لمنع انطلاق تلك القوارب.

ومعظم الذين يصلون  إلى قبرص من السوريين الذين يعبرون الخط الأخضر الفاصل بين شطري الجزيرة المقسمة، من الجانب التركي إلى الجانب القبرصي، ولم تشهد قبرص، الواقعة على بعد 160 كلم من الساحل السوري، تدفقا هائلا للاجئين مثل تركيا واليونان، منذ بدء أزمة الهجرة على دول الاتحاد في العام ، 2015.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *