تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

بنسبة 21٪.. ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في هولندا

مشاركة

أخبار القارة الاوربية – هولندا

تقدمت هولندا في ترتيب الدول التي تستخدم السيارات الكهربائية، اذ ارتفعت نسب شرائها خلال 2020، لتصل إلى 21% من إجمالي نسبة مبيعات السيارات في هولندا خلال العام الماضي.

دراسة هولندية أكدت، أن ” نمو هائل في مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا، ونسبة السيارات الكهربائية الموثقة عند شرائها جديدة ارتفعت، كما ارتفعت نسبة شراء السيارات الكهربائية الهجينة plug-in hybrid إلى 4%.”.

وكانت الحكومة الهولندية العام الفائت، قدمت تسهيلات للراغبين في امتلاك السيارات بتكلفة مدعمة، فمن حق المواطن الهولندي أن يسترد قيمة 4 آلاف يورو من قيمة السيارة الكهربائية BEV عند شرائها جديدة، و2000 يورو يستردها من قيمة السيارة الهجينة عند شرائها جديدة.

كما أوضحت الدراسة، أن “هذا التطور في معدل شراء السيارات الكهربائية يعود للتسهيلات التي تقدمها الدولة الهولندية للمقبلين على شراء السيارات الكهربائية، خاصة التي تتبع فئة BEV الكهربائية بالكامل”.

وتم الاتفاق على خطة لدعم شراء السيارات الكهربائية في مؤتمر المناخ السابق، وتعتبر الخطة سارية المفعول، بحيث يرغب مجلس الوزراء  الهولندي منح الناس من الطبقة الوسطى دعما لشراء سيارة كهربائية، والدعم موجه لجميع السيارات التي تتراوح قيمتها بين 12000 و 45000 يورو.

يذكر أن إجراء تحفيز شراء السيارات الكهربائية يعد أحد الخطط العديدة في اتفاقية المناخ، اذ من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 49 في المائة في العام 2030.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *