تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

بيتكوين تسجل أعلى سعر في تاريخها

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

سجلت اليوم السبت، “بيتكوين” أكبر عملة مشفرة في العالم، مستوى قياسيا، اذ بلغ 60 ألف دولار، وذلك بعد ارتفاع حاد هذا العام، متفوقة بشكل كبير على فئات الأصول التقليدية.

الشركات استفادت في الأسابيع الأخيرة من قوة بيتكوين لجمع مئات الملايين من الدولارات في التمويل، مستفيدة من تحسن معنويات السوق.

وبدأت العملة المشفرة الأكثر شهرة على مستوى العالم، الأسبوع الماضي على صعود متجاوزة حاجز الـ50 ألف دولار، بعد أن قضت الأسبوع قبل الماضي في تداولات عند مستوى يتراوح بين 45 و49 ألف دولار.

كما واصلت خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، بيتكوين صعودها لتسجل 51.770 دولار، وأغلقت عند مستوى يتجاوز 54 ألف دولار، وسجلت يوم الأربعاء الفائت مستوى مرتفعا عند الإغلاق وصل إلى نحو 55.600 دولار.

وبدأت العملة المشفرة تعاملات يوم الخميس عند مستوى مرتفع يتجاوز 56.800 دولار لكل عملة من بيتكوين، لكنها انزلقت في منتصف التعاملات إلى مستوى 54 ألف دولار، قبل أن تغلق تعاملاتها عند مستوى 57.400 دولار .

يذكر أن شركة ماستر كارد الأمريكية أعلنت عن خطتها لدعم العملات الرقمية المشفرة ضمن شبكتها، منذ بداية شهر فبراير/شباط، اذ خصت بذلك العملات الرقمية التي تخضع لقوانين الخصوصية والأمان، والتي تمثل حاليا نسبة قليلة بين العملات الرقمية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *