تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

تمديد قيود كورونا في مدريد حتى الشهر المقبل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أعلنت السلطات المحلية في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم السبت، تمديد القيود المفروضة في المدينة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا لغاية الـ 12 أبريل/ نيسان المقبل.

وقالت السلطات إنه ستبقى قيود حظر التجولي الليلي سارية من الساعة 23 ولغاية 6 صباحا حتى الـ 12 من الشهر المقبل، كذلك تم تمديد حظر اجتماعات غير المتعايشين في نفس المنزل والأماكن الخاصة.

أيضا ستبقى الفنادق والمطاعم مفتوحة حتى الساعة 11:00 مساءً، على الرغم من أن استقبال الزبائن للعشاء بعد الساعة 10:00 مساءً سيكون محظورا.

 السلطات أشارت إلى أن الجزء الأكبر من القيود ستبقى سارية في منطقة مدريد، مثل اقتصار عدد المتواجدين على الطاولات في تراسات الحانات والمطاعم على ستة أشخاص، وأربعة في الداخل، فضلا عن الاستخدام الإلزامي للكمامة، ما عدا وقت تناول المشروبات والأطعمة.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات صادرة عن وكالة بلومبرج ، اليوم السبت، أنه تم حتى الآن في إسبانيا إعطاء إجمالي 35. 5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتشير البيانات المعلنة، إلى أن معدل التطعيم في البلاد 176 ألفا و238 جرعة في اليوم. وبهذا المعدل، فإن من المتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين عاما وشهرا.

إلى ذلك، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 18. 3 مليون إصابة وعدد حالات الوفاة 72 ألفا و258 حالة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *