تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

 لوبن: سأفوز بالانتخابات وأطرد المهاجرين وأغلق الحدود مع دول الجوار

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قالت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبن إنها ستفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرة أن المشاكل التي يعاني منها المواطن الفرنسي ستستمر في حال هزيمتها.

لوبن التي تترأس حزب التجمع الوطني المتطرف عادت لتذكر، عبر برنامج تلفزيوني، بمواقفها من الهجرة مؤكدة على ضرورة طرد كافة المهاجرين غير الشرعيين من فرنسا، متوعدة بغلق الحدود مع الدول الأوروبية المجاورة وتكثيف الرقابة الطرقية، وتغيير طريقة التعامل مع أصحاب السوابق من الأجانب وإرسالهم إلى بلدانهم الأصلية. وتغيير طريقة التعامل مع ملفات الأجانب بفرنسا بدءا بطالبي اللجوء السياسي وحتى وضع الطلبة الأجانب الذين يدرسون في فرنسا.

مارين لوبن ركزت في هذا اللقاء على أن أزمة ضواحي المدن الكبرى بشأن تراجع الأمن، والنقص في المساعدات والمراكز الصحية والاجتماعية، إنما هي نتيجة لانتشار الجريمة والهجرة غير الشرعية. في المقابل، تفاعل الكثيرون، من ساسة ومواطنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة أثناء البرنامج، إذ أيدها البعض، ورأى آخرون أنها لن تتمكن من الفوز بسبب افكارها العنصرية وتركيزها الدائم على الإسلام والمهاجرين، معتبرين أن صعود اليمين المتطرف ناجم عن استغلاله لأزمة “الإرهاب” للترويج لبرنامجهم السياسي وللوصول إلى السلطة.

ووجهت زعيمة اليمين المتطرف انتقادات حادة للكيفية التي أدارت بها الحكومة أزمة وباء كورونا، وخصوصا فيما يتعلق بتوفير اللقاح وإجراءات الحظر الصحي، وتبعاتها الاقتصادية، واعتبرت أن تعويض البطالة الجزئي، الذي قررته الحكومة يجب أن يسدد من خزانة الدولة، لا من صندوق تأمين البطالة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *