تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة دراما وسينما

ممثل تونسي يفوز بجائزة “الأوسكار الفرنسية”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حصل الممثل التونسي، “سامي بوعجيلة”، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ”بيك نعيش”، للمخرج “مهدي البرصاوي”، وذلك ضمن فعاليات الدورة 46 لـ”جوائز سيزار” في العاصمة الفرنسية باريس.

“سامي بوعجيلة” أدى  في فيلم “بيك نعيش” دور “فارس”، المتزوج من ميريام “الممثلة التونسية، نجلاء بن عبد الله”، اذ تدور أحداث الفيلم حول رحلة عائلية لفارس وميريام برفقة ابنهما الصغير، حيث يتعرضون لحادثة إرهابية، وهذه الحادثة تكشف أسرارا عدة.

وفاز المخرج، ألبرت دوبونتيل، بجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج، عن عمله “وداعا للسلبيات”، في الجائزة التي تحمل اسم  النحات، سيزار بالداتشيني (1921-1998) الذي صممها.

كما احتفلت الممثلة، “لور كالامي”، بفوزها بجائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي، عن دورها بفيلم “أنظوانيت في سيفين”، ورافقها بالاحتفال، الممثل، نيكولاس ماريي، الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “وداعا للسلبيات”.

وحظيت الممثلة، إيميلي دوكين، بجائزة عن دورها في فيلم “الأشياء التي نقولها، الأشياء التي نقوم بها”، كأفضل ممثلة مساعدة، بينما كانت جائزة أفضل فيلم قصير من العمل الفني للمخرجة، صوفيا العلوي، “ماذا يهم إن نفقت البهائم”.

وتعد جائزة “سيزار” هي جائزة الفيلم الوطنية لفرنسا، ويتم تسليمها في حفل “ليلة سيزار”، إذ تم منحها أول مرة في العام 1976، ويتم اختيار الترشيحات في هذه الجائزة من قبل أعضاء اثني عشر فئة من المتخصصين في صناعة الأفلام، وبدعم من وزارة الثقافة الفرنسية.

يذكر أن  فيلم “بيك نعيش” شارك إلى جانب “جوائز سيزار”، أي “الأوسكار الفرنسية”، في عدة مهرجانات دولية، من بينها مهرجان البندقية 2019، اذ توج “سامي بو عجيلة” بجائزة “أفضل تمثيل” بقسم “أوريزونتي”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *