تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات صحة

إيطاليا تدخل حالة الإغلاق الكامل يوم غد الاثنين

مشاركة
أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

تدخل إيطاليا يوم غد الإثنين، في إغلاق جديد ضمن محاولات احتواء الموجة الثالثة من فيروس كورونا، إذ وقع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتارايلا، مرسوما يتضمن إجراءات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا ، بعد أن وافقت عليه حكومة ماريو دراجي، ويتضمن إغلاق جديد لجميع الأنشطة التجارية غير الأساسية وإقرار عدم مغادرة المنزل إلا لأسباب ضرورية للغاية، وهي لأسباب صحية أو للعمل أو لحالات الطوارئ.

أما الحانات والمطاعم فستكون قادرة فقط على تقديم خدمات الوجبات السريعة وسيحصل الطلاب على دروس عبر التعلم عن بعد في هذه المناطق “.

تقارير صحفية أشارت إلى أن حوالى 40 مليون إيطالي سيعانون بشكل كبير بهذه الإجراءات الجديدة، التي لجأت إليها الحكومة بعد أن سجلت إيطاليا أكثر من 20 ألف حالة إصابة يومية بفيروس كورونا، وتشبع وحدات العناية المركزة بالمرضى.

صحيفة “ماسجيرو” ذكرت أن الحكومة قررت أيضا تشديد القيود في أيام الاحتفال بعيد الفصح ، من 3 إلى 5 نيسان ، وسيتم إغلاق كل إيطاليا، في حالة تأهب قصوى”.

وقال رئيس الحكومة ماريو دراجي إن ,الحد الأقصى من الحذر مطلوب بعد أن شددت حكومته القيود المرتبطة بكورونا ، بسبب الزيادة الحادة في العدوى في إيطاليا، مضيفا أثناء زيارته لمركز تطعيم كورونا في مركز فيوميتشينو بالقرب من روما.: “لسوء الحظ ، بعد عام واحد من بدء حالة الطوارئ ، هناك موجة جديدة من العدوى”.

“دراجي” أوضح أنه “في الأسبوع الماضي ، كان هناك أكثر من 150 ألف إصابة ، مقارنة بـ 131 ألف في الأسبوع السابق ، بزيادة تقارب /5/ الاف شخص في المستشفيات و 600 في العناية المركزة.هذا الرقم يعني أنه يجب علينا اتخاذ أقصى درجات الحذر للحد من عدد الوفيات ووقف تشبع المرافق الصحية”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *