آبل تدعم 250  ألف وظيفة في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية العملاقة لإنتاج الإلكترونيات وبرامج الحاسوب اليوم الاثنين، أن تطبيق “آب ستور” يدعم في ألمانيا وحدها حاليا 250 ألف وظيفة، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالعام السابق، لافتة إلى أن “الأهمية المتزايدة للمنصة ارتفعت بالنسبة للوظائف في ألمانيا وأوروبا”.

الشركة الامريكية أكدت أن “أكثر من 60 ألف تطبيق في متجر التطبيقات الخاص بها جاءت من مطورين ألمان، مضيفة أن هؤلاء المطورين يحصلون على ثلاثة أرباع عائداتهم من الخارج”. موضحة أن “إجمالي عدد الوظائف التي يدعمها التطبيق في أوروبا يبلغ حاليا 1.7 مليون وظيفة”.

وتركز المفوضية الأوروبية وهيئة الرقابة على المنافسة في بريطانيا، على تطبيق “آبل” بعد شكاوى من منافسين تتعلق بصورة أساسية بمتجر تطبيقات آبل بصفته الطريق الوحيد لتحميل التطبيقات على أجهزة “آي فون” و”آي باد”.

إلى جانب ذلك، لفتت الشركة إلى أنه “منذ إطلاق متجر التطبيقات “آب ستور”، حقق المطورون في ألمانيا إيرادات بلغت إجمالي أالكثر من ملياري يورو، مشيرة إلى أن إيرادات المطورين الألمان ارتفعت العام الماضي وحده بنسبة 21%”.

وتلاحق الشركة الامريكية شكاوى من حصر بيع السلع والخدمات الرقمية في التطبيقات على نظام أبل الخاص بالمشتريات داخل التطبيقات، اذ تُحصّل الشركة ما يتراوح بين 15 و30% من سعر المشتريات.

Exit mobile version