تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

النمسا تواجه موجة كورونا الثالثة

مشاركة

أخبار القارة الاوربية – النمسا

أعلنت السلطات النمساوية اليوم الاثنين، أن موجة كورونا الثالثة من وباء فيروس كورونا المستجد، قد بدأت في البلاد، وذلك بعد تخفيف القيود المفروضة لمواجهة الوباء.

وزير الصحة النمساوي “رودولف أنشوبر” قال: “نلاحظ بداية الموجة الثالثة من الوباء في النمسا. وهي في الكثير من الحالات تنتشر في جميع أنحاء أوروبا. يجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع تكرار ما جرى في الخريف، حيث شهدنا الانتشار الشامل للعدوى خلال الموجة الثانية”.

وفي مارس/آذار، ونتيجة لتخفيف الحجر الصحي الصارم، اقتربت الزيادة اليومية في عدد المصابين بفيروس كورونا في النمسا، من 3 آلاف حالة، بينما كان هذا الرقم في فبراير، عند مستوى ألفي حالة.

إلى جانب ذلك، أكد المسؤول النمساوي، أنه “من الضروري تجنب الزيادة المنفلتة في عدد الإصابات، من خلال تنظيم اختبارات وجود الفيروس لدى مغادرة المناطق المتأثرة بشكل خاص بالوباء”.

وسجلت وزارة الصحة النمساوية أمس الاحد، 2503 إصابات جديدة و17 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي الإصابات 490 ألفًا و547 حالة، وقد تعافى منهم 457 ألفًا و266 حالة بينما توفى 8873 حالة، فضلًا عن تواجد 1661 حالة بالمستشفيات للعلاج منها 360 حالة بالعناية المركزة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية كالتالي: بورجنلاند 79 وكارينثيا 129 والنمسا السفلى 669 والنمسا العليا 395 وسالزبورج 171 وستيريا 293 وتيرول 162 وفورارلبرغ 26 وأخيرًا العاصمة فيينا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *