الحكومة الألمانية تعلن توسيع دعمها للعاملين لحسابهم الخاص

 أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، توسيع نطاق دعمها الأشخاص الذين يعملون بشكل فردي ومستقل لحسابهم الخاص.

وذكرت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد الاتحادية، اليوم الثلاثاء، أن من خلال برنامج “مساعدات إعادة التشغيل”، سيتم توسيع نطاق دائرة من يحق لهم تقديم طلب الحصول على هذه المساعدة.

وأوضحت بأن العاملين المستقلين بشكل فردي الذين يعملون لحسابهم الخاص مثل الفنانين يمكنهم بالفعل التقدم بطلب، للحصول على المساعدة منذ منتصف الشهر الماضي.

 وأضافت أنه يمكن تلقي طلبات أيضا من عاملين مستقلين بشكل فردي ممن يديرون أعمالهم في الإطار القانوني لشراكة أشخاص أو الذين يعملون بصفتهم مساهمين فرديين في شركة مساهمة مشتركة.

المتحدثة أشارت إلى أنه حتى أمس الاثنين، تم تقديم نحو 96 ألف شخص، للحصول على مساعدات بقيمة إجمالية تبلغ نحو 571 مليون يورو من “مساعدات إعادة التشغيل”، موضحة أنه تم دفع نحو 540 مليون يورو.

وهذه المساعدات “إعادة التشغيل” تعد جزءا من المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الألمانية، لمواجهة تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا

 في سياق منفصل، قال مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني في تقرير أصدره أمس الاثنين، إن إنفاق الأسر الألمانية تراجع العام الماضي 5 % مقارنة بعام 2019.

المكتب أكد بأن هذا يعد أكبر انخفاض في الاستهلاك الخاص يتم تسجيله منذ 1970، ويختلف جوهريا عن سلوك المستهلكين خلال الأزمة المالية والاقتصادية، التي حدثت عام 2008، الذي تراجع لدعم الاقتصاد في ذلك الحين، موضحا أنه خلال النصف الأول من العام الماضي على وجه الخصوص، انخفض الإنفاق في جميع المجالات تقريبا.

Exit mobile version