تحميل

اكتب للبحث

اقتصاد

العمل 4 أيام في الأسبوع.. تجربة إسبانية تطبق قريبا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية-إسبانيا

من المتوقع أن يدخل في إسبانيا خلال الفترة  القريبة المقبلة، نظام العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع.

 جاء ذلك بعدما وافقت الحكومة الإسبانية على إطلاق مشروع تجريبي على نطاق ضيق للشركات المهتمة بتطبيق الأسبوع المكون من 4 أيام عمل فقط (32 ساعة).

وأكد “إينيغو إريخون” زعيم الحزب “ماس باييس” في تغريدة على تويتر الثلاثاء، جاء فيها أن” النقاش بشأن الأسبوع الذي يمتد لـ 4 أيام عمل انطلق”، مضيفا: “إنها فكرة حان وقتها”.

وأضاف أن “إسبانيا إحدى الدول التي يعمل بها العمال ساعات أكثر من المتوسط في أوروبا، ومع ذلك لسنا من بين أكثر البلدان إنتاجية. أؤكد أن العمل لساعات أكثر لا يعني العمل بشكل أفضل”.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق العام الجاري أن الحكومة قبلت اقتراحه بتجربة الفكرة، وفي حال تم  تطبيق التجربة التي من المتوقع أن تكون خلال فترة قريبة جدا ، ستصبح إسبانيا واحدة من أوائل دول العالم التي تبدأ تنفيذ هذه الفكرة.

ومن المقرر أن يتم نشر تفاصيل تطبيق تجربة “الأسبوع الجديد” لاحقا، حيث سبق أن اقترح حزب “ماس باييس” مشروعا مدته 3 سنوات بقيمة 50 مليون يورو، من شأنه أن يسمح للشركات بتجربة ساعات عمل مخفضة بأقل قدر من المخاطر.

يشار إلى أن عدة دول أوروبا اقترحت نفس الفكرة، ويقول أصحابها أنها وسيلة لتحسين الصحة العقلية للعمال، فضلا عن مكافحة تغير المناخ.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *