تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد مجتمع

شركات سويدية تفاوض لإنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – السويد

قال المنسق الحكومي لشؤون التطعيم في السويد “ريتشارد بيرغستروم”، إن “شركات أدوية سويدية تناقش مع الجانب الروسي إمكانية إنتاج لقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا في أراضي البلاد. لافتاً إلى أن “ذلك لا يعني بالضرورة شراء اللقاح لتلبية احتياجات البلاد”.

المسؤول السويدي “بيرغستروم” أكد، أنه “هناك مفاوضات جدية تجري بين سبوتنيك وبعض المنتجين في السويد، ولا أستطيع أن أقول لكم المزيد، وهناك من يتصور أن الحديث يدور عن اتفاقات حول الجرعات لكنه عقد إنتاجي بين مصمم اللقاح والقطاع العام، وقد نستفيد مستقبلا من إيجاد مثل هذه البنية التحتية للقاحات”.

وحتى هذا اليوم تم تسجيل لقاح “سبوتنيك V” في 50 دولة يتجاوز عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، ولا تزال مفاوضات بهذا الشأن جارية مع دول أخرى عدة.

إلى جانب ذلك، أكد المنسق الحكومي “بيرغستروم” أن “السويد لن تستطيع شراء “سبوتنيك V” إلا في حال اعتماد اللقاح الروسي من قبل وكالة الأدوية الأوروبية”.

وتوصل الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة (الذي يحتكر توريد لقاح “سبوتنيك V” إلى دول خارجية) إلى اتفاقات مع شركات إيطالية وإسبانية وفرنسية وألمانية حول إطلاق إنتاج هذا اللقاح في أراضي هذه الدول،

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *