تحميل

اكتب للبحث

أخبار

اليوم الوطني لضحايا كورونا.. إيطاليا تنكس الإعلام

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

نكست إيطاليا اليوم الخميس، أعلامها ووقفت دقيقة صمت حدادا، وذلك في اليوم الوطني الأول لتخليد ذكرى ضحايا جائحة فيروس كورونا.

وشارك رئيس الوزراء الإيطاليا ماريو دراغي في مراسم ذكرى ضحايا الجائحة في بيرغامو (مقاطعة لومبارديا)، المدينة الأكثر تضررًا خلال الموجة الأولى للوباء في العام الماضي.

وتأتي الذكرى اليوم، تخليدا لمغادرة رتل من مركبات الجيش في الـ 18 من آذار/ مارس 2020، مدينة بيرغامو مع توابيت ضحايا الفيروس.

وفي ذلك التاريخ كانت مقبرة المدينة في حالة انهيار وتم نقل الجثث إلى المحارق، في مشاهد ستظل محفورة في ذاكرة الإيطاليين، كما تقول وسائل إعلام محلية.

وكان البرلمان الايطالي وافق أمس بالإجماع على مشروع قانون لإعلان 18 آذار/مارس من كل عام يوما وطنيا لذكرى ضحايا كورونا.

من جهة ثانية، تتجه الحكومة الايطالية لتخصيص أكثر من 4 مليارات يورو لحملة التطعيم الوطنية، وفقا لمسودة مشروع قانون جديد للدعم لمواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن مسودة المشروع موضوعة على طاولة النقاش بين رئاسة الوزراء وأحزاب الأغلبية.

ووفقا للمصادر فإن المسودة من المتوقع اقرارها يوم غد الجمعة، وتتضمن 700 مليون يورو لشراء لقاحات جديدة، و400 مليون أخرى  للنقل والخدمات اللوجستية، و200 مليون لإنتاج لقاحات في إيطاليا.

كذلك تشمل تخصيص مليار يورو لمفوضية حالة الطوارئ الصحية، و 50 مليونا لمستشفيات كورونا، وتضع  300 مليون يورو لحملة التطعيم بالمدارس و 130 مليون يورو لقوات الشرطة و 60 مليونا للفحوصات عن الفيروس في قطاع الرياضة.

إلى ذلك، سجلت إيطاليا الخميس أكثر من 23 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب وزارة الصحة التي أشارت إلى أنه تم تسجيل 431 حالة وفاة جديدة في اليوم الأخير، وهو رقم يرفع إجمالي عدد الضحايا منذ بداية الوباء في إيطاليا إلى 103 آلاف و432 حالة وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *