تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ألمانيا تمنح مطوري لقاح كورونا وسام “صليب القائد الفارس”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

منحت السلطات الألمانية، مؤسسي شركة “بيونتك” التي طورت أحد أول اللقاحات لمكافحة فيروس كورونا، وسام الاستحقاق “صليب القائد الفارس” الذي يعتبر أعلى أوسمة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

الرئيس “فرانك فالتر شتاينماير” قلد كل من “أوزليم توريشي” و “أوغور شاهين” وسام الاستحقاق “صليب القائد الفارس”، في قصر “بلفيو” المقر الرئاسي. مشيراً بالجهد العلمي للزوجين لاكتشافهما لقاح “ينقذ حياة البشر ويؤمن النجاة الاقتصادية والثقافية لمجتمعنا”.

وطورت شركة بيونتك بالتعاون مع شريكتها، شركة” فايزر” الأمريكية أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وكان هذا أول لقاح يتم ترخيصه في الاتحاد الأوروبي في كانون أول/ديسمبر الماضي.

بدوره، طالب “شاهين” بالمزيد من الثقة في إمكانية التغلب على الجائحة.  مشدداِ على أنه “من ضرورة ألا يشعر الألمان بالإحباط بسبب الموجة الثالثة من الجائحة”.

وأكد “شاهين” أنه “قطعنا بالفعل ثلثي الطريق، ويتبقى أمامنا ستة أشهر، وهي تتطلب منا عمل الكثير”. لافتاً إلى أنه “علينا حشد القوى مجددا، وألا نسمح لأنفسنا بالشعور بالإحباط نتيجة الموجة الثالثة والتي قد تستمر لفترة أطول”.

يذكر أن رئيس الوكالة المعنية بالصحة العامة في ألمانيا “شتيفان بيلزنجر” حذر من أن البلاد في بداية موجة ثالثة من الوباء، متوقعاً، أن انتشار السلالة البريطانية من الفيروس يمكن أن يتسبب في قفزة في عدد حالات الإصابة لتصل إلى ما جرى تسجيله خلال فترة عطلات عيد الميلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *