تحميل

اكتب للبحث

أخبار

ألمانيا.. دعوات لعودة الإغلاق الشامل و10.3 ملايين شخص تلقوا اللقاح

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية -ألمانيا

شدد أطباء الرعاية المركزة في ألمانيا بضرورة العودة إلى الإغلاق الشامل في جميع أنحاء البلاد، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لاسيما السلالة المتحورة.

رئيس الجمعية الألمانية لطب الطوارئ والرعاية المركزة قال “لابد من التصرف على نحو عاجل”، محذراً من أنه في حال عدم التدخل، من الممكن لمعدل الإصابة الأسبوعي في ألمانيا أن يرتفع بشكل سريع جداً إلى 200 وهو ما سيؤدي إلى زيادة أعداد مرضى الرعاية المركزة.

وأضاف جيرنوت ماركس في تصريحات لصحيفة “اوجسبورجر الجماينه” الألمانية الصادرة السبت:” من وجهة نظرنا، لا يمكن لهذا السبب إلا فرض إغلاق فبراير (شباط) الماضي”.

وتابع أن هذه هي اللحظة التي يمكن فيها المخاطرة بصيف مريح بسبب اللامبالاة ” وكل ما يتم السماح به الآن سيتعين دفع ثمنه لاحقاً بالفائدة، والفائدة المركبة”، وحذر طبيب الرعاية المركزة من أن الأمر ” يتعلق كثيراً بالمعاناة”.

وأكد على أنه حتى المرضى الذين لا يواجهون مساراً خطيراً لمرض كورونا، سيعانون من تداعيات لاحقة مثل الإرهاق أو فقدان حاسة التذوق.

الدعوة تأتي في وقت اندلعت صدامات عنيفة ظهر اليوم السبت، بين الشرطة ومناهضين للقيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا بمدينة كاسل وسط ألمانيا، استخدمت خلالها الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين.

ووفقا لقناة “دويتشه فيله” الألمانية فقد شهدت المدينة واحد من أكبر التجمعات ضد الإغلاق في البلاد منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن العدد تجاوز الـ 20 ألفا.

من جهة ثانية، بلغ إجمالي عدد جرعات التطعيم ضد كورونا التي تم إعطاؤها في ألمانيا حتى السبت، 10.3 مليون جرعة.

وبحسب التقديرات فإن متوسط معدل التطعيم اليومي في ألمانيا بلغ 280 ألفاً و872 جرعة، وبالنظر إلى هذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر عاماً وشهراً لتغطية 75% من سكان ألمانيا بالجرعة الثانية من التطعيم.

إلى ذلك، وصل عدد إصابات كورونا في ألمانيا 2.65 مليون حالة، فيما حصيلة الوفيات الكلية بسبب الفيروس بلغ مستوى 74 ألفاً و608 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *