تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

لمنع تدفق المهاجرين الجزائريين.. فرنسا تغلق 15 معبرا حدوديا مع إسبانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

كشفت تقارير صحافية أمس الجمعة، أن السلطات الفرنسية أغلقت خلال العام الماضي 2020 ،ولغاية مطلع الشهر الجاري، 15 منفذا حدوديا مع الجارة الجنوبية إسبانيا.

ووفقا للمصادر فإن الخطوة الفرنسية جاءت لمنع تدفق المهاجرين لاسيما الجزائريين منهم الواصلين إلى السواحل الإسبانية من العبور نحو  فرنسا.

يأتي هذا في وقت طلبت فيه سيناتور بمجلس الشيوخ بكشف كامل التفاصيل حول 6 ملايين جزائري يعيشون في فرنسا، من حيث العمر والجنس وتصريح الإقامة والفيزا وغيرها، بسبب قانون نزع الجنسية التي أعلنت عنه السلطات الجزائرية قبل أيام.

وكانت الحكومة الجزائرية أعلنت أنها تدرس مشروع قانون يجيز سحب الجنسية من الجزائريين المقيمن في الخارج، حال قيام أي مواطن بالتورط بعمليات أرهابية أو أعمال تمس الأمن القومي وهيبة الدولة.

وجاء الكشف عن هذه الإجراءات عبر مساءلة بمجلس الشيوخ الفرنسي وجهتها السيناتور فاليري بويار، لوزير الداخلية جيرالد دارمانان، الخميس الماضي.

بويار ذكرت أن بيانات السلطات الإسبانية والوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس” تشير إلى أن عام 2020 شهد وصول 11 ألفا و450 مهاجرا جزائريا على متن قوارب إلى سواحل اسبانيا، منهم 2500 وصلوا سواحل منطقة مورسيا خلال الصيف الماضي فقط، في حين كان عددهم 1900 طيلة عام 2019.

وحسب السيناتور الفرنسية فإن “فرونتكس” تتحدث عن رقم قياسي لم يسبق وان تم تسجيله، فيما يتعلق بعدد المهاجرين الجزائريين حيث شكل الرقم ( 11 ألفا و450) ثلث المهاجرين الذين وصلوا اسبانيا العام الماضي من جميع الجنسيات.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *