تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

التشيك تفتح فنادقها للمشردين المصابين بفيروس كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – التشيك

فتحت فنادق في جمهورية التشيك، أبوابها لإيواء المشردين المصابين بالفيروس الذين يحتاجون للحجر أو تلقي العلاج.، وذلك بعد ارتفاع معدل الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين.

“لودميلا تومسوفا”، نائبة مدير مركز الخدمات الاجتماعية في براغ، قالت: “لقد رأينا أن هناك، مرضى بين المشردين وليس لديهم مكان يمضون فيه فترة الحجر الصحي”.

وتعاني التشيك من مشكلة ارتفاع نسب التشرد فيها. ففي العام 2019، سجلت البلاد ما يقرب من 24 ألف مشرّد بينهم 2600 طفل، معظمهم في براغ والمنطقة الصناعية في الشمال الشرقي، وفق بيانات رسمية.

إلى جانب ذلك، برز فندق “كينغ تشارلز” بين المشاركين في هذه المبادرة، إذ يصنف هذا الفندق الراقي بدرجة أربع نجوم وكان مقصدا للسياح الأجانب سابقا، ويستضيف الفندق الواقع عند سفح تل فيشيهراد التاريخي، حوالي 35 شخصا بلا مأوى.

ويتلقى المصابون، العلاج، على يد مسعفين يرتدون معدات واقية ويوزعون مسكنات الألم على المشردين. واستقبل فندق “كينغ تشارلز” الذي تبلغ قدرته الاستيعابية القصوى 60 سريرا، ما يقرب من 300 شخص حتى الآن.

يذكر أن التشيك تصدرت الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، الإحصاءات العالمية لنسبة الإصابات بفيروس كورونا، بالمقارنة مع عدد السكان خلال الأسبوعين الماضيين وفقا للإحصاءات المستندة إلى بيانات رسمية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *