تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

لدعم العملة الرقمية.. مزاد لتغريدة تصل قيمتها إلى 2,5 مليون دولار

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

يسدل اليوم الأحد، الستار عن أول مزاد من نوعه على التغريدة الأولى للمؤسس المشارك لمنصة “تويتر”، والتي تعود إلى 15 عاما، اذ استقبلت عروض شراء عديدة وصلت إلى 2.5 مليون دولار، في سابقة هي الأولى من نوعها.

“جاك دورسي”، المؤسس المشارك لشركة تويتر أحد أكبر الداعمين للعملات المشفرة، أكد أنه سيتم تحويل عائدات المزاد إلى “بيتكوين” بغرض التبرع بها لمنح مؤسسة Directly Africa Response..

 وطرح “جاك دورسي”، المؤسس المشارك لشركة تويتر، أول تغريدة له للبيع على موقع موقع “”Valuables by Cent وهو سوق للتغريدات أُطلق نشاطه قبل ثلاثة أشهر، ووصلت عروض الشراء إلى 2.5 مليون دولار.

التغريدات الأولى على حساب “دورسي” في مارس/آذار من العام 2006، وسوف تكون على هيئة “رمز غير قابل للاستبدال” أو “NFTs” ، وهو شكل من أشكال العملات المشفرة، وهي عبارة عن شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت، لتحمل بذلك توقيعا رقميا فريدا.

وسيكون بإمكان الفائز بمزاد شراء تغريدة مؤسس تويتر، إعادة بيعها مرة أخرى، ويفتح وجود سوق للتغريدات طريقا أمام المشاهير والمؤثرين في الرأي العام لطرح تغريداتهم للبيع في مزادات علنية، باعتبارها أشياء ثمينة.

يذكر أن خطوة طرح التغريدة للبيع ليست كأمر استثنائي أو منفردا، بل تعد جزء من مشروع جديدة أطلقه مؤسس منصة التغريدات القصيرة، يدعى “NFTs” أو “الرموز غير قابلة للاستبدال”.، وهذه الرموزة عبارة ملفات رقمية تعمل كتوقيعات موثقة، تمنح لمن يمتلكون الصور والفيديوهات والوسائط الأخرى عبر الإنترنت.

ويضمن النسق المعروف بـ “ان اف تي” أصالة المنتج الرقمي والقدرة على تتبع مصدره من خلال قاعدة بيانات سلسلة الكتل بلوكتشين.

يذكر أنه منذ عدة أشهر تحظى المنتجات الرقمية المنشورة بنسق باهتمام هواة جمع المقتنيات الثمينة، الامر الذي  دفع دار “كريستيز” لطرح عملا رقميا بالكامل لأول مرة في فبراير/ شباط الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *