تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بتهمة الإفراط في إنقاذ الأرواح.. إيطاليا توقف سفينة “سي ووتش 3” الألمانية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أمرت السلطات الإيطالية، بالحجز الإداري على سفينة ““سي ووتش3″، في ميناء سيراكوزا “صقلية”، بعد تفتيشها من قبل عناصر خفر السواحل ذلك بتهمة الإفراط في إنقاذ الأرواح.

المنظمة الإنسانية التي تعمل على انقاذ المهاجرين قالت عبر “توتير”: إن “سي ووتش3 رهن الحجز الإداري في أوغوستا منذ الليلة الماضية. وما تزال هناك انتقادات ضدنا لأننا أنقذنا أشخاصاً كثيرين”، لافتة إلى أنه “هل كان ينبغي علينا أن نترك 363 شخصًا يموتون في ظل لامبالاة السلطات، التي لا تزال تعجز عن تقديم أي بدائل لنشاطنا في البحر؟”.

وأشارت المنظمة الى أن “شرعية استخدام إيطاليا للقانون الخاص بضوابط الميناء لعرقلة عمل السفن الإنسانية كانت موضع جدل في المحكمة الإدارية الإقليمية في باليرمو، والتي أخلت سبيل سفينتنا (سي ووتش4) بانتظار صدور حكم من محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن”.

ويواصل المهاجرون ركوب البحر المتوسط عبر قوارب متهالكة انطلاقا من السواحل الليبية، في محاولة للوصول إلى السواحل الأوروبية رغم الظروف المناخية السيئة.

يذكر أنه وفق بيانات منظمة الهجرة الدولية لقي أكثر من 200 مهاجر حتفه غرقا في عرض البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي 2021، فيما قضى 1200 مهاجر خلال العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *