تحميل

اكتب للبحث

أخبار

مسؤول فرنسي يتوقع عودة الحياة لطبيعتها خلال الصيف المقبل

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قال المسؤول عن برنامج التطعيم الفرنسي “آلان فيشر” اليوم الاثنين، إنه متفائل جدا بأن تعطي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا نتائجها في وقت قريب.

المسؤول أعلن في تصريحات لمحطة (بي.إف.إم)  الإخبارية الفرنسية أن الجيش سيشارك في تسريع عملية التطعيم، متوقعا أن تعود الحياة “الطبيعية” نوعا ما إلى البلاد بحلول الصيف أو الخريف على أبعد تقدير.

 ورغم ذلك، شدد على أن الأمر “يحتاج بعض الوقت لتعود الحياة إلى طبيعتها  بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة”، مؤكدا أن المستوى المستهدف من التطعيم سيكون بحلول أيار/مايو.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية قالت أمس الأحد إن 6.191 مليون شخص في فرنسا تلقى جرعة أولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا منذ بداية حملة التطعيم في البلاد مطلع العام الجاري.

الوزارة أوضحت أن هذا الرقم يمثل ذلك 9.2% من عدد السكان و نحو 11.8 % من البالغين، وهو رقم متواضع مقارنة مع بريطانيا التي تجاوز عدد البالغين الذين تلقوا اللقاح أكثر من 50% لغاية يوم السبت .

 إلى ذلك، سجلت فرنسا أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، لتصل الحصيلة الكلية مستوى 4.282 مليون إصابة منذ بداية الوباء،  فيما بلغت حصيلة وفيات المرض 92 ألفا  و305 وفيات بعد توثيق 138 حالة جديدة خلال اليوم الأخير.

 يشار إلى أن ثلث السكان في فرنسا دخلوا ضمن حجر عام منذ السبت، بعد تزايد تفشي الوباء في 16 منطقة في البلاد، لكن الإغلاق الجديد كان أكثر مرونة مقارنة مع الإغلاقات السابقة .

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *