تحميل

اكتب للبحث

اقتصاد

ألمانيا.. الاقتراض المرتبط بالأزمة يرتفع إلى 450 مليار يورو

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

كشفت وثيقة نشرت يوم أمس الاثنين، أن الحكومة الألمانية تعتزم رفع الاقتراض المرتبط بالأزمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا .

ووفقا للوثيقة فإنه من المنتظر أن تواصل ألمانيا عجزا ضخما في الإنفاق في ظل الجائحة مع ميزانية تكميلية تمول بالدين تبلغ نحو 60 مليار يورو للعام الحالي، ومسودة ميزانية لعام 2022 بدين جديد صاف 81.5 مليار يورو.

تقارير صحافية اقتصادية قالت إن خطط وزارة المالية للميزانية تدفع الاقتراض الجديد المرتبط بالجائحة إلى مستوى قياسي مرتفع عند 240 مليار يورو هذا العام، في أعقاب 130 مليار يورو العام الماضي.

المصادر أوضحت أن هذا يعني أن مجمل صافي الدين المرتبط بالجائحة في ألمانيا قد يتجاوز 450 مليار يورو في الفترة من 2020 إلى 2022.

على صعيد متصل، حذر البنك المركزي الألماني، أمس، أن أكبر اقتصاد في أوروبا تباطأ بشكل حاد خلال الربع الاول لـ 2021, بعد تمديد الإغلاق بسبب أزمة جائحة كورونا.

المركزي ذكر في تقريره الشهري أن “نتيجة إجراءات احتواء الجائحة أكثر صرامة في الربع الحالي مما كانت عليه في الربع السابق، من المرجح أن ينخفض الناتج الاقتصادي بشكل حاد في الربع الأول من عام 2021”.

 وأشار البنك إلى أن هذا هو الوضع بالتحديد في قطاعات الخدمات كثيفة الاختلاط، حيث من المرجح أن يتراجع النشاط مرة أخرى بعد نحو أربعة أشهر من القيود الصارمة لمكافحة الجائحة.

يأتي تقرير البنك المركزي الألماني في وقت أعلنت فيه المستشار إنغيلا ميركل صباح اليوم، الاتفاق مع رؤساء حكومات الولايات الـ 16 على تمديد الإغلاق لغاية الـ18 من نيسان/ أبريل المقبل مع فرض قيود جديدة، وذلك في محاولة لكبح تفشي عدوى فيروس كورونا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *