تحميل

اكتب للبحث

أخبار طفولة مجتمع

حزب سويدي يطالب بمنع الحجاب في المدارس الابتدائية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- السويد

طالبت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي “إيبا بوش”، بضرورة منع ارتداء الطالبات للحجاب في المرحلة الابتدائية .

جاء ذلك مقال نشر اليوم الثلاثاء، في صحيفة “أكسبرسن” شاركها فيه ثلاثة من أعضاء حزبها.

وذكر المقال المشترك بأن “تنوع الأديان جزء مرحب به في المجتمع السويدي ويجب أن يكون كذلك. لكن هذا لا يعني أن جميع التعبيرات الدينية مناسبة دائما في كل مكان”.

وأضاف المقال :”سنعمل على ضمان عدم السماح بارتداء الحجاب للفتيات في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية”، موضحا بأن “الغاية من هذه الدعوة ليست تقييد الحرية الدينية، بل حماية الأطفال الذين يجبرون على ارتداء الحجاب”.

وأكد أعضاء الحزب السويدي على أنه”يجب أن تكون هناك حدود. لا شك في أن الحجاب بالنسبة للعديد من النساء هو جزء من هويتهن وتعبير عن إيمانهن وقناعاتهن الشخصية”.

ورغم ذلك، فإنه وفقا لتعبير أعضاء الحزب فإن “الحق في ممارسة شعائر الدين أمر بديهي في السويد. حرية الدين هي حجر الزاوية الذي يجب علينا حمايته…يجب أن تكون هناك حدود لما يحق للآباء أن يطلبوه من أبنائهم باسم الدين”.

كما أشار المقال إلى أنه تقع حاليا على السويد “مسؤولية إقامة توازن بين الحرية الدينية وقيمة الإنسان التي لا يجوز المساس بها”.

الجدير بالذكر، أن مدير مدرسة في مدينة “سكوروب” السويدية استقال من منصبه في أبريل/ نيسان 2020، اعتراضا على قرار فرض حظر الحجاب في مدارس المدينة.

وحينا آثار القرار الذي اصدرته البلدية بمنع الحجاب في المدارس، جدلا كبيرا في وسائل الإعلام السويدية، واعتبرته “منافيا” لمبدأ الحرية الذي تتميز فيه البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *