تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

“رابطة المجتمع المشترك” في ألمانيا.. دورات متعددة لأطفال المهاجرين في ظل الجائحة

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تستعد رابطة المجتمع المشترك “GAIK”، لإطلاق كورس تعليم “العزف والموسيقا” للأطفال والكبار من المهاجرين في ألمانيا، بإشراف الفنان السوري “وسيم أبو فخر”، وذلك اعتباراً من بداية نيسان/ أبريل المقبل.

مدير الرابطة “بلال الخضر” أكد لموقع ”أخبار القارة الأوروبية”، أن كورس تعليم الموسيقا، هو سلسلة من الدورات المجانية التي تقدمها الرابطة للأطفال المهاجرين في المدينة”. لافتاً إلى أن “الجمعية تعمل على تأهيل الأطفال والمساعدة في إندماجهم بالمجتمع الألماني، والتركيز على اكتشاف مواهب الأطفال وتطويرها”. والسعي على الحفاظ على اللغة الأم ( العربية).

مدير رابطة المجتمع المشترك في ألمانيا ” بلال الخضر”

وأشار إلى أن رابطة المجتمع المشترك تأسست في أوائل العام 2019 في مدينة “مولهايم”، وتعمل في مجال تأهيل العاملين في مجال الاندماج، وتهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات مع المهاجرين من جنسيات مختلفة، وتدعم الأطفال والشباب للتعايش والإندماج في المجتمع الألماني.

إلى جانب ذلك، لفت “الخضر” إلى أنه “سيتم افتتاح كورس لتعليم اللغة العربية للأطفال مجانا ولغير الناطقين بها أيضا من كل الأعمار، ضمن نشاطات الجمعية في الشهر المقبل، من خلال التعليم عن بعد أو مباشرة حسب القوانين الألمانية، موضحاً أن “الأطفال والأهالي يحتاجون إلى دعم في ظل جائحة كورونا التي أثرت على الفعاليات الاجتماعية، و الحياة العامة في انحاء العالم”.

دورات سابقة لأطفال المهاجرين قامت بها الرابطة

مدير رابطة المجتمع المشترك قال إن “الجمعية تركز على نظام التعليم عن بعد أو المباشر بشكل مجاني خلال الأشهر القادمة أو المباشرة، إضافة لذلك، يؤكد الخضر أن “الجمعية تعمل لتأهيل الأطفال للتعامل مع نظام الذي فرضته الجائحة، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة عدوى انتشار فيروس كورونا”.

كما تعمل الرابطة بالتعاون مع فرقة “طيور السلام” على تقديم عروضا مسرحية وفنية وترفيهية للأطفال، على مسرح مدينة “مولهايم”،  وسبق أن تضمنت نشاطات الجمعية خلال العام المنصرم. عرضاً باللغة العربية لمسرحية “أليس في بلاد العجائب” من إخراج “عماد دالاتي” واشراف “سلاف ادريس”، وعرض “القرد فهيم”، إضافة إلى عروض للألعاب الخفية، كما ابتدأ العرض بمشاركة غنائية لـ”كورال أطفال مولهايم  و“أسلام الخضر”.

فعالية متنوعة للجميعة وحضور واسع قبل الجائحة ورغم ذلك يحاول القائمون على تجاوز الظروف من خلال دورات متنوعة عن بعد

يذكر أن رابطة المجتمع المشترك حصلت على جائزة تقدير من“اتحاد المساجد والجمعيات في ألمانيا” بالتعاون مع “وزارة الأسرة والشباب “ ( Bundesministrium für Familie Sonioren, Frauen und Jugend)، لعملها التطوعي للعامين الماضيين 2019 و 2020، كما تعمل الآن تحت مظلة وزارة الهجرة في ألمانيا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *