تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

ميركل ترفض “الحظر العام” على تصدير لقاحات كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

عارضت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” فرض حظر عام على تصدير لقاحات كورونا التي يتم إنتاجها على اراضي الاتحاد الأوروبي.

 المستشارة الألمانية قالت: إن “هناك العديد من التبعيات الدولية في إنتاج اللقاحات، مشيرة إلى ضرورة وضع سلاسل التوريد في الاعتبار”. لافتة إلى أن “الاتحاد الأوروبي هو المنطقة التي تنطلق منها معظم الصادرات في الوقت الحالي”.

 وأكدت “ميركل”، أنها “تؤيد رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، التي أظهرت بوضوح تام أن العقود قد لا يتم الوفاء بها”. مشيرة إلى أنه “سيتخذ القرارات الخاصة بلقاح استريزينيكا بطريقة مسؤولة وإجراء محادثات مع الحكومة البريطانية”.

يذكر أن “فون دير لاين” هددت الشركة البريطانية-السويدية “أسترازينيكا” على وجه الخصوص بالتقليل من حضر الصادرات، اذ قلصت الشركة بشكل كبير عمليات التوريد إلى الاتحاد الأوروبي بقرار منفرد “فبدلاً من توريدها 120 مليون جرعة لقاح للاتحاد، ستورد 30 مليون جرعة فقط في الربع الأول و70 مليون بدلاً من 180 مليون جرعة في الربع الثاني”.

وكانت بريطانيا قد أعربت عن ثقتها في قدرتها على تجنب حظر الصادرات من الاتحاد الأوروبي، موضحة أنه “بعد محادثات مع شركاء الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة، أنا متأكد من أنهم لا يريدون أي عراقيل… أعتقد أن هذا مهم للغاية”.

كما أكدت المفوضية الأوروبية أنها “في الواقع لا تريد أي حظر تصدير أيضاً، مؤكدة في المقابل ضرورة أن يحصل الاتحاد على اللقاحات المطلوبة من الشركات المصنعة بشكل سريع وموثوق”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *