تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

خلال يوم واحد.. تضاعف الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية اليوم الاربعاء، عن أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا تضاعفت خلال يوم واحد.

تقرير المعهد الألماني أكد أن “أرقام الإصابات قفزت من 7 آلاف حالة يوم أمس الثلاثاء لتصل إلى نحو 16 ألفا اليوم الأربعاء”. لافتاً إلى أنه “تم تسجيل 248 حالة وفاة جديدة في غضون 24 ساعة، مقابل 250 أمس الثلاثاء، و249 حالة في يوم الأربعاء الماضي”.

وسجل يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي نحو 14 ألف إصابة، لتكون بذلك الإصابات ارتفعت في الأربعاء الثاني على التوالي، قبل أن تعود للانخفاض في بداية الأسبوع.

جدير بالذكر أن ألمانيا سجلت أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18 كانون الأول الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني الماضي بواقع 1244 حالة.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 2.6 مليون حالة، والوفيات إلى أكثر من 75 حالة منذ اكتشاف أول حالة إصابة.

فيما تم إعطاء 1.11 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأربعاء.

يشار إلى أن ألمانيا مددت إجراءات العزل العام حتى نيسان المقبل، تتخللها فترة إغلاق تام أثناء عطلة عيد الفصح في محاولة للسيطرة على موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19، في وقت تسير فيه وتيرة التطعيم بشكل بطيء مع ارتفاع في معدل الاستنساخ (العدوى).

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *