تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

عقوبة جديدة.. “فيفا” يحرم بلاتر من كرة القدم حتى العام 2028

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة جديد على رئيسه السابق “جوزيف بلاتر”، اذ حرمه من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة حتى العام 2028.

لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم قالت في بيان لها: “شملت التحقيقات مع بلاتر وفالك اتهامات عديدة، وخاصة المتعلقة بالمدفوعات الإضافية لبطولات الفيفا والتي تم دفعها لكبار مسؤولي الفيفا”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في 2015 حرمان “بلاتر” من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 8 سنوات، قبل أن يتم تخفيف العقوبة إلى 6 سنوات، تنتهي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

إلى جانب ذلك، أكد بيان “فيفا”، أنه “بالإضافة إلى وجود العديد من التعديلات والتمديدات في عقود العمل، وكذلك تحمل الفيفا للأتعاب القانونية الخاصة بقضية السيد فالك”.

وفرض “الفيفا” عقوبة جديدة على رئيسه السابق تمتد لـ6 سنوات و8 أشهر، بالإضافة إلى تغريمه مليون فرانك سويسري، بداعي تورطه في العديد من المخالفات المالية، وهي نفس العقوبة التي تم توقيعها على الأمين العام السابق جيروم فالك.

كما لن يكون “بلاتر” قادرا على ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم قبل العام 2028، وتسري العقوبة الجديدة من تاريخ نهاية القديمة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *