تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

موظفو “أمازون” ينفذون إضراباً مفتوحاً في ايطاليا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

نظم عمال شركة أمازون في إيطاليا، إضرابا مفتوحاً بدأ يوم الاثنين الفائت، اذ حثّ الموظفون زبائن الموقع لوقف عمليات الشراء، بهدف الضغط على عملاق تجارة التجزئة الالكترونية.

الإضراب يأتي بعد ارتفاع في مبيعات التجارة الإلكترونية وزيادتها البضائع المباعة عبر الإنترنت في 2020 بنسبة قياسية بلغت 31 في المئة، لتصل إلى 23.4 مليار يورو بحسب ما أظهرت بيانات لجامعة بوليتكنيك في ميلانو.

ودفع ذلك النقابات العمالية لطلب قواعد أكثر صرامة بشأن مواعيد العمل وتنظيمه للسائقين، والتي تقول إنهم يوصلون ما بين 180 طرداً و200 طرد يومياً.

كما، أشار الموظفون المضربون عن العمل إلى أن الإضراب جاء بسبب عدم رغبة شركة “أمازون” مناقشة مشاكل حقوقية كانت قد أثارتها نقابات عمالية في إيطاليا، على حد تعبير المضربين.

ويقدر عدد الموظفين المضربين عن العمل بنحو 40 ألف شخص من موظفي شركة “أمازون” في إيطاليا، معظمهم موظفون في قسم الخدمات اللوجستية والنقل والتوصيل، وفق ما ذكرت وكالة “نوفوستي”.

ويعتبر أمازون‏، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

[

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *