تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

وزيرة داخلية بريطانيا تؤكد تشديد نظام اللجوء في البلاد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تعمل السلطات البريطانية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي نهاية 2020، إلى إدخال قواعد جديدة ضمن نظام اللجوء في المملكة المتحدة.

وفي ما تسميه الحكومة البريطانية أكبر إصلاح لنظام اللجوء منذ عقود، تضع “الخطة الجديدة للهجرة” خطة لإعادة توطين اللاجئين المعرضين لخطر عاجل بسرعة أكبر، مع جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك الذين يصلون إلى بريطانيا بشكل غير قانوني.

 وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، قالت اليوم الأربعاء في بيان: “بموجب خطتنا الجديدة للهجرة، إذا وصل الأشخاص بشكل غير قانوني، فلن يتمتعوا بعد الآن بنفس الحقوق التي يتمتع بها أولئك الذين يصلون بشكل قانوني”، مؤكدة أنه وفقا للقواعد الجديدة “سيكون من الصعب عليهم البقاء في بريطانيا”.

الوزير البريطانية أضافت بأنه:” لم يعد التربح من (تجارة) الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا يستحق المخاطرة”، موضحة أنه سيتم “فرض عقوبات جديدة قصوى بالسجن مدى الحياة على مهربي البشر”.

وأردفت “باتيل” بالقول: “لا أعتذر عن هذه الإجراءات الحازمة، لأنها ستنقذ الأرواح وتستهدف مهربي البشر، أيضا عادلة لا يمكن إنكارها”، على حد وصفها.

وبعد أن أكملت بريطانيا خروجها من التكتل في الـ31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أكد رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون” حرصه على وضع رؤية مستقلة جديدة للبلاد من بينها سياسيات جديدة بشأن الهجرة والدفاع والشؤون الخارجية.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *