تحميل

اكتب للبحث

أخبار

السويد أولا في معدلات عدوى كورونا في أوروبا الغربية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – السويد

باتت السويد تعد الدولة الأكبر من حيث معدل عدوى الإصابة بفيروس كورونا على مستوى دول أوروبا الغربية.

وارتفعت معدلات الإصابة في هذا البلد الاسكندنافي الذي لطالما حاول التعاطي مع الوباء بطريقة مغايرة عن باقي الدول الأوروبية، من خلال ما يطلق عليه بـ” مناعة القطيع” قبل أن تتراجع وتفرض قيود مشددة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت السويد، معدلات مرتفعة وصل لنحو 600 إصابة لكل 100 ألف شخص، ما يجعلها في المقدمة على مستوى أوروبا وكذلك من بين أكثر دول العالم يتفشى فيها الوباء.

وحاليا هناك 4 دول فقط تقع في شرق أوروبا، تتقدم على السويد بمعدل الإصابات بالفيروس، ورغم ذلك، فإن عدد الوفيات في السويد، لا يتبع نفس وتيرة ارتفاع عدد الإصابات.

وسجلت البلاد بداية مارس/ آذار الجاري 32 حالة وفاة لكل مليون نسمة على مدار 14 يومًا، بينما كان المتوسط ​​في أوروبا 51 حالة وفاة لكل مليون نسمة.

 من جهة ثانية، قال كبير علماء الفيروسات في وكالة الصحة العامة بالسويد أنديرس تيجنيل اليوم الخميس، إن بلاده قررت قصر استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، على كبار السن فقط، في الوقت الراهن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه التساؤلات بشأن ما إذا كان اللقاح آمنا أم لا.

إلى ذلك، سجلت السويد في اليوم الأخير أكثر من 7600 إصابة جديدة، ما يرفع الحصيلة الكلية إلى 766 ألف حالة منذ بداية الوباء، كما تم تسجيل 42 وفاة جديدة بالمرض، لتصل حصيلة ضحايا المرض في السويد إلى مستوى 13 ألفا 373 وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *