“بيرغن” النرويجية طبيعة تسحر الأنظار

أخبار القارة الأوروبية- النرويج

تعد مملكة النرويج أو كما تشتهر ببلاد “الفايكنج”، وجهة مثالية لكل محبي الطبيعة، لاسيما أنها طبيعتها ساحرة وعدد سكانها قليل لايزيد عن 5.4 مليون نسمة.

كذلك تعتبر النرويج واحدة من أكثر دول العالم جمالاً وحريةً ومواطنيها من أكثر الدول سعادة، وفيها عشرات المناطق الخلابة التي تعكس صورة الطبعية في أجمل صورها.

الحديث عن هذه الدولة التي تتخذ من أوسلو عاصمة لها، يطول، لكن سنأخذكم اليوم بجولة في ثاني مدنها ”بيرغن” نتعرف من خلالها على أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة والمناطق المحيطة بها.

جانب من مدينة بيرغن

 بيرغن .. مدينة الجمال والسحر

تزخر بيرغن بالتاريخ والحضارة التى يمكن أن ملاحظتها في جميع نواحي المدينة، فيمكن أن تمنح بيرغن الزوار طعمًا فريداً حقيقياً لأسلوب الحياة النرويجي.بالإضافة إلى الطبيعة التي تسحر الزائرين في المناطق المحيطة بالمدينة.

تقع المدينة غرب البلاد وكانت عاصمة النرويج بين القرنين 12-13 م، وتحيط بها الكثير من الخلجان والشلالات و تبعد عن أوسلو نحو480 كم.

طبيعة خلابة

وعلى الرغم من أن بيرغن واحدة من أكبر المدن في النرويج، لكن يمكنك اكتشاف مركز المدينة سيراً على الأقدام بين العشرات من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية

كذلك هناك حوض السمك وسط المدينة ويعد الأكبر والأجمل في أوروبا، ويضم مجموعة متنوعة من الحياة البحرية.

كما أن المدينة تحوي الكثير من المتاحف والحدائق والعديد من مراكز التسوق، ناهيك عن الساحة المركزية للمدينة والتي تعج دوماً بالحياة .

ومن بين المعالم السياحية الموجودة في بيرغن سكة حديد “فلويبانين” وهي سكة معلقة وتأخذ السياح إلى رحلة في جميع أنحاء المدينة عن طريق بعض المسارات المختلفة، وتوفر إطلالة رائعة على أبرز معالم المدينة في جو نقي بعيد عن ضوضاء حركة المرور.

قطار فلوبيبانين

ويقع قطار “فلوبيبانين” الجبلي على مقربة من بيرغن وخط السير الخاص به يبدأ من قمة جبل فلويان الذي يصل إرتفاعه إلى 420 متراً، وكان قد أنطلق للمرة الأولى في العام 1918م، ويعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في بيرغن حيث يأتي إليه كل عام أكثر من مليون سائح.

أما محطة القطار فهناك منصة لمشاهدة الإطلالات الرائعة الخاصة بالمضيق البحري والحركة التي يقوم بها القطار في الرحلات المختلفة.

حديقة في بيرغن

الاسطورة

يمكن مشاهدة بيرغن من أعلى جبل فلويان المطل على المدينة، كما يوجد بالقرب منها عدد من الشلالات الساحرة ومنها ” Kjosfossen ” الشهير، والذي يعد من أكثر مناطق الجذب السياحي والأكثر زيارة في بيرغن والنرويج ككل، ويعود للأشياء المثيرة عند الشلال وهو خروج امرأه من أسفل الشلال تقوم بالرقص من بعيد للسياح، ويكون هذا في الموسم السياحي خلال الصيف.

تسمى المرأه “Huldra ” نسبه لاسطورة مخلوق الغابة في التراث الإسكندنافي والذي يسمى بهذا الاسم، حيث أن هذا المخلوق يجمع بين صفات الإنسان والحيوان.

من بين المناطق الجميلة قرب بيرغن قرية تسمى ” فلام” على بعد حوالى 170كم, وخلال رحلة القطار التي تأخذ ساعتين ونصف تمر على مناطق غاية في الجمال والروعة عبر جبال وانهار وشلالات المياه الخلابة.

كذلك خليج منطقة ” Nordfjordei ” وهو من أشهر المواقع لمحبي التصوير لجمال المكان ويبعد عن بيرغن نحو 255 كم. وهي منطقة مليئه بالخلجان التي تُشكل مناظر رائعة تجذب السياح من مختلف دول العالم.

حوض السمك وسط المدينة ويعد الأكبر والأجمل في أوروبا
Exit mobile version