تحميل

اكتب للبحث

أخبار

فرنسا.. السماح للأطباء البيطريين بإعطاء لقاح كورونا للمواطنين

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

في محاولة من قبل السلطات الفرنسية تسريع حملة التطعيم، أعلنت هيئة الصحة العامة اليوم الجمعة، أنه سيسمح لأطباء الأسنان والأطباء البيطريين بإعطاء الناس لقاحات ضد فيروس كورونا.

ورغم أن الاقتراح لم تصادق عليه الحكومة الفرنسية حتى الآن، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن موافقة الحكومة ستكون شكلية وسيتمكن أطباء الأسنان والأطباء البيطريون من تطعيم الفرنسيين في مراكز التطعيم.

وسبق أن أشار وزير الصحة أوليفييه فيران مؤخرا إلى أن هذا الإجراء، الذي طُلب لفترة من الوقت، للسماح لأطباء الأسنان البيطريين بتطعيم الأشخاص في المراكز المخصصة لهذا الغرض.

صحيفة “لوموند” الفرنسية قالت إنه في حال شارك أطباء الأسنان والبيطريين فإن هذا من شأنه زيادة وتير حملة التلقيح بشكل كبيرة، مشيرة إلى أن عدد الأطباء (الأسنان والبيطريين) في فرنسا يبلغ نحو 252 ألف طبيب.

في سياق متصل، وزعت فرنسا حتى اليوم الجمعة 9.24 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفقا لبيانات وكالة بلومبرغ للأنباء.

وحسب البيانات المعلنة يُقدر متوسط التطعيم في فرنسا بـ 302302 جرعة يوميا، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر 10 أشهر لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

 إلى ذلك، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في فرنسا 4.48 ملايين، فيما وصل عدد الوفيات 93 ألفا 535 حالة وفاة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *