تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

فرنسا: روسيا تستخدم لقاح سبوتنيك كدعاية عدائية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

وجه وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” اتهامات لاذعة لروسيا بشأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا “سبوتنيك في”. وقال “لودريان” في معرض حديثه لإذاعة “فرانس إنفو”، إن روسيا تستخدم اللقاح كوسيلة دعاية ودبلوماسية عدائية، أكثر منه وسيلة تضامن ومساعدة صحية.

واستشهد الوزير بإعلان روسيا وسط تغطية إعلامية مكثفة أنها ستعطي تونس 30 ألف جرعة من اللقاح، دون أن تنفذ ما قالته، في الوقت ذاته سلمت “كوفاكس” حتى الآن 100 ألف جرعة وستسلم 400 ألف جرعة إضافية بحلول شهر أيار القادم، حيث من المقرر بالإجمال تسليم تونس أربعة ملايين جرعة هذه السنة، مضيفا “هذا هو عمل التضامن الحقيقي، هذا هو التعاون الصحي الحقيقي”.

من جهته ردّ الكرملين اليوم الجمعة على هذه الاتهامات، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” الذي قال إن بلاده لا توافق إطلاقا على الاتهامات، مشيرا إلى أن روسيا والصين لا تستخدمان لقاحيهما كـ”أدوات نفوذ” على الساحة الدولية.

يشار أن 56 دولة صادقة على لقاح سبوتنيك الروسي، فيما رفضت وكالة الأدوية الأوروبية من الموافقة عليه خلافا للقاحات فايزر وموديرنا وأسترازينيكا، في وقت تواجه روسيا صعوبة في تلقيح مواطنيها الذين يبدي قسم كبير منهم ريبة حيال اللقاحات.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *