تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

ارتفاع مقلق.. دعوات لفرض إغلاق شامل وعاجل في ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

دعت جمعية أطباء العناية المركزة في ألمانيا، لفرض إغلاق شامل في البلاد لمدة أسبوعين بشكل عاجل، وذلك بعد ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بشكل كبير.

رئيس جمعية أطباء العناية المركزة، “كريستيان كاراغيانيديس” قال: “قرارات المشاريع النموذجية لفترة ما بعد عيد القيامة غير مناسبة على الإطلاق ويجب أن تتراجع الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات عنها على الفور”. مطالباِ بفرض إغلاق صارم، ووقف فوري لجميع خطوات إعادة الفتح المقررة، وذلك في ضوء الزيادة الحادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 20 ألفا و472 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

كما، سجل المعهد 16 ألفا و33 إصابة جديدة يوم السبت الماضي. وسجل المعهد 157 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 107 حالات وفاة جديدة يوم السبت الماضي.

يذكر أن ألمانيا سجلت أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفا و777 إصابة،  بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14كانون الثاني/ يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام الأخيرة 124,9 حالة (مقابل 76,1 حالة قبل أسبوعين). وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

كما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ، أن معدل الاستنساخ بلغ  حتى أمس الجمعة 1,14، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 114 فردا آخرين في المتوسط. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *