تحميل

اكتب للبحث

أخبار

اعتبارا من اليوم.. بلجيكا تدخل ضمن الإغلاق الشامل

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

دخلت بلجيكا اعتبارا من اليوم السبت، ضمن إغلاق شامل ولمدة أربعة اسابيع بهدف كبح انتشار فيروس كورونا.

وكانت الحكومة البلجيكية أعلنت أمس عن أن الإغلاق يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة- السبت، مشيرة إلى أنه سيستمر لغاية الـ 25 من نيسان/أبريل المقبل.

وشملت القيود الجديدة للإغلاق الثالث في هذا البلد، حظر التجمعات لأكثر من 4 أشخاص (الأطفال دون سن 13 عامًا)،كذلك إغلاق الوظائف غير الطبية ومهن الاتصال.

 فيما يخص المحلات غير الأساسية سيكون العمل فيها عن طريق نظام المواعيد الخاضع لسلسلة من الشروط.

وشملت الإجراءات كذلك، إغلاق المدارس قبل أسبوع واحد من بدء عطلة عيد الفصح، بما في ذلك روضة الأطفال.

فيما طلاب المدارس الابتدائية والثانوية، الذين تم التخطيط لهم في البداية للتعليم عن بعد الأسبوع الماضي قبل عيد الفصح، لن يحصلوا أخيرًا على إجازة لمدة أسبوعين ، بل ثلاثة أسابيع.

وتهدف الحكومة لإعادة جميع الطلاب من التعليم الابتدائي حتى المرحلة الثانوية اعتبارا من يوم الاثنين 19 نيسان/ أبريل المقبل.

فيما ابقت محلات المواد الغذائية ستبقى مفتوحة ، بما في ذلك المحلات الليلية، متاجر منتجات النظافة والعناية، متاجر متخصصة لمستلزمات الأطفال ، مخازن علف الحيوانات، الصيدليات.

 كذلك محلات بيع الصحف والمكتبات، محطات الخدمة وموردي الوقود ، متاجر الاتصالات، مراكز الحدائق ودور الحضانة، محلات الزهور والنباتات، ومتاجر البيع بالجملة المخصصة للمهنيين.

من جهة ثانية، قال معهد الصحة العامة البلجيكي اليوم السبت إن معدل الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في بلجيكا مستمر في الارتفاع.

وأظهرت البيانات التي نشرها المعهد أن معدل المصابين في الفترة بين 17 و23 آذار/ مارس الحالي بلغ 530 4 شخصا في اليوم وهو ما يمثل زيادة بنسبة 31 % مقارنة بالأسبوع السابق.

وبلغ اجمالي عدد الحالات المؤكدة فى بلجيكا منذ بداية الوباء نحو 861 ألف حالة، ويشمل حالات نشطة مؤكدة والذين تعافوا أو توفوا منذ ذلك الحين نتيجة للفيروس.

 فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات في بلجيكا منذ بداية الوباء 22 ألفا و816 حالة وفاة.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، تم تأكيد 486 إصابة لكل 100 ألف نسمة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 63 % مقارنة بالأسابيع السابقة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *