الجائحة تتسبب في تراجع عدد سكان إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

تسببت جائحة فيروس كورونا في تراجع عدد سكان إيطاليا خلال العام الماضي 2020، وفقا لتقرير صدر أمس الجمعة عن مكتب الإحصاء الإيطالي “إستات”.

المكتب أكد أن عدد سكان إيطاليا تراجع بحوالي 384 ألف شخص في الفترة بين بداية العام الماضي وحتى نهايته، مشيرا إلى أن هذا التراجع يوازي تقريبا عدد سكان مدينة فلورنسا.

يقول خبراء إن الجائحة عززت بحدة التراجع الديمغرافي المسجل منذ عام 2015، حيث انخفض عدد السكان في إيطاليا إلى أقل من 60 مليون نسمة، حيث بلغ نحو 59.3 مليون شخص.

أخصائيو الإحصاء تحدثوا عن “سجل سلبي” جديد فيما يتعلق بالمواليد، حيث ولد نحو 404 آلاف طفل، أي أقل بحوالي 16 ألف طفل عن مستوى مواليد عام 2019.

في الوقت نفسه، زادت الوفيات بحوالي 17 %، أي نحو 112 ألف شخص، بالأرقام المطلقة، مقارنة مع عام 2019.

كما ذكر تقرير مكتب الإحصاء أن عدد حفلات الزفاف في في إيطاليا تراجع خلال 2020، بسبب تداعيات الجائحة بنحو 50%، في وقت تزايدت فيه الجنائز.

وتعليقا على هذه الأرقام، يقول خبراء الإحصاء في البلاد إن هناك “مشاعر بعدم اليقين بشأن المستقبل ومخاوف اقتصادية، فيما يتعلق بتنظيم الأسرة العام”.

وضربت الجائحة في موجتها الأولى إيطاليا بقوة منذ في فبراير/ شباط عام 2020. ومنذ ذلك الحين، سجلت السلطات رسميا نحو 3.5 مليون إصابة بالفيروس.

Exit mobile version