استطلاع: استمرار تراجع تأييد الألمان لتحالف ميركل

 أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

استمر تراجع تأييد الألمان لتحالف اتحاد المستشارة أنغيلا ميركل قبل أقل من 6 أشهر على الانتخابات العامة، المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

ووفقا لأحدث استطلاع رأي، فقد تضرر ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل والاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا الذي ينتمي ماركوس سودر، حاكم بافاريا ومنافس محتمل لخلافة ميركل .

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته أسبوعية “بيلد آم سونتاغ” اليوم الأحد، أن دعم كتلة الاتحاد يبلغ 25%، متقدمة بقليل على حزب الخضر المعني بالدفاع عن البيئة الذي تبلغ نسبته 23%.

فيما جاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي من يسار الوسط في المركز الثالث بنسبة 17%، حسب الاستطلاع الذي شمل 1447 ناخبا بهامش خطأ يصل إلى 3 نقاط مئوية.

وبهذا يستمر تأييد تحالف ميركل بالتراجع حيث سجل استطلاع للرأي قبل 10 أيام تأييد 29 %، وهو ما يشير لتراجع 4 نقاط خلال هذه الفترة.

على صعيد متصل، قال “سودر” لصحيفة “بيلد آم سونتاغ” إن “الوضع شديد الخطورة. أعداد المصابين بكورونا ترتفع وتقديرات كتلة الاتحاد تنخفض”.

وأضاف: “هناك مزاج للتغيير تشهده البلاد. والاتحاد بحاجة لأن يظهر أنه لا يزال يتمتع بالقوة والأفكار، وأنه ليس منهكا ومتعبا”,

ويحاول “سودر” أن يضع نفسه في المقدمة على أرمين لاشيت، حاكم ولاية شمال الراين ويستفاليا، في السباق لقيادة كتلة الاتحاد في انتخابات الـ26 سبتمبر/أيلول، بعدما أعلنت ميركل في وقت سابق أنها لن تترشح لولاية خامسة.

Exit mobile version