تحميل

اكتب للبحث

أخبار

ماكرون : فرنسا ستلحق بحملة التطعيم في بريطانيا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في فرنسا ستلحق بنظيرتها البريطانية “خلال بضعة أسابيع”.

ووسط توترات بشأن إمدادات اللقاح، ذكر ماكرون، أن فرنسا عززت بشكل كبير وتيرة حملة التطعيم لديها، وأن الحملة البريطانية ستتباطأ قريبا.

كلام الرئيس ماكرون جاء في تصريحات خص بها أسبوعية “لو جورنال دو ديمانش”، أكد خلالها أن فرنسا لن تغير في الوقت الراهن الاستراتيجية التي سطرتها لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وأضاف أن “الحملة الوطنية للتلقيح ستستمر وفق عامل السن للحيلولة دون وقوع فوارق اجتماعية وجغرافية بين الناس”، داعيا جميع المواطنين إلى قبول اللقاح لأنه “لا يوجد أي حل لمن أرهقهم الوباء سوى ذلك”.

تأتي هذه التصريحات في وقت تواجه الحكومة الفرنسية انتقادات عدة، بشأن الاستراتيجية المتبعة للقضاء على الوباء في البلاد.

وحتى اليوم تلقى 11.45 % من الفرنسيين جرعة لقاح واحدة على الأقل، مقارنة بـ 43,79 % من البريطانيين ككل وأكثر من نصف البالغين، بحسب ما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقال ماكرون في إشارة إلى إمدادات لقاح “أسترازينيكا” التي تنُتج داخل الاتحاد الأوروبي:”خلال بضعة أسابيع سنلحق بالبريطانيين تماما، الذين سيعتمدون علينا بشكل متزايد في هذه الأثناء لتطعيم سكانهم”.

يشار إلى أن تصريحات ماكرون تأتي في أعقاب تحرك المفوضية الأوروبية في وقت سابق هذا الأسبوع لتعزيز صلاحيات الكتلة التي تتيح لها منع صادرات اللقاحات إلى البلدان ذات معدلات التطعيم المرتفعة.

والإجراء موجه بالأساس لصادرات اللقاحات المتجهة إلى لبريطانيا، التي خرجت من الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي من التكتكل نهاية العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *