تحميل

اكتب للبحث

أخبار

ألمانيا تسجل وفيات وحالات تجلط دموي بعد التطعيم بـ”أسترازينيكا”

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

 قالت وكالة الأدوية الألمانية اليوم الاثنين، إنها استلمت خلال الفترة الأخير 21 تقريراً عن حالات من التجلط الدموي تخصّ أشخاصاً تلقوا مؤخراً لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة وفاة 7 أشخاص منهم.

وكانت حادثة الجلطات الدموية في الدماغ، وهي غير اعتيادية بالنسبة لتجلّط الدماء، قد دفعت بعدة دول أوروبية إلى تعليق استخدام اللقاح الذي ينتجه العملاق السويدي-الإنجليزي.

 لكن العديد من الدول ومن بينها ألمانيا، استأنفت استخدام اللقاح المذكور بعد تقييم صادر عن هيئة مراقبة الأدوية الأوروبية (EMA) إنه “آمن وفعال”.

 وبحسب وكالة الادوية الألمانية فإن 19 من المصابين من النساء، وإن أعمارهن تراوحت بين 20 و63 عاماً.

 كذلك كان من بين المصابين باللقاح رجلين يبلغ عمرهما 36 و57 عاماً، في الفترة التي وزرعت خلالها أول جرعة من اللقاح وبلغت أعدادها 2.27 مليون جرعة.

على صعيد متصل، من المقرر أن تعقد( EMA )، اليوم الاثنين، اجتماعا إضافيا بحضور خبراء، لمواصلة التحقيق في حالات تخثر الدم، لدى بعض الذين تم تطعيمهم بلقاح “أسترازينيكا”.

وستحضر اللقاء، مجموعة من المختصين بأمراض الدم، والقلب والأوعية الدموية، والأمراض المعدية، ومن المختصين في علم الفيروسات، وعلم الأعصاب، والمناعة وعلم الأوبئة.

وخلال الاجتماع، سيطرح الخبراء وجهات نظرهم حول الآلية المحتملة لعمل اللقاح، وعوامل الخطر المحتملة، وسيجري الحديث عن البيانات الإضافية اللازمة لفهم الأحداث التي تم تسجيلها والمخاطر المحتملة.

يشار إلى أن الإعلان عن نتائج هذا اللقاء، سيتم في الاجتماع العام لهيئة (EMA) المقرر في أبريل/ نيسان المقبل.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *