تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

إيطاليا تدعو لتسريع إصدار “وثيقة كورونا الخضراء”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

دعت السلطات الإيطالية، إلى الإسراع في مناقشة مسألة إصدار “الوثيقة الخضراء” لمتلقي لقاحات كورونا على المستويين الأوروبي والعالمي.

وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانتسا” أكد أن “اجتماعا افتراضيا لوزراء الصحة لمجموعة الدول السبع الصناعية، ناقش مواضيع من بينها الصحة الرقمية ومسألة إصدار الشهادات الخضراء لمتلقي اللقاحات”.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن “سبيرانتسا قال خلال مداخلته في الاجتماع نحتاج إلى تسريع النقاش حول الوثيقة الخضراء للتوصل إلى حل قبل الصيف، من أجل السماح بالتنقل بأمان أكبر”.

إيطاليا تسعى إلى استئناف النشاط السياحي قبل نهاية فصل الصيف القادم، حيث يساهم قطاع السياحة بحوالي 13% من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت في وقت سابق، أنه “سيتم إصدار شهادات خضراء رقمية لمواطني الاتحاد الأوروبي في نهاية الصيف”، مشيرة إلى أنها “تمثل حل يسمح لهم بالسفر بأمان، تساهم في تخفيف الإجراءات المتبعة لحماية مواطني الدول الأوروبية من كورونا وجعل عملية السفر والتنقل أكثر سهولة”.

إلى جانب ذلك، تهدف تلك الخطوة إلى تخفيف القيود المفروضة على السفر والتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي تمهيدا لرفع الإغلاق بصورة كاملة.

يذكر أن تلك الشهادات تقدم دليلا على أن حامليها قد تم تطعيمهم أو تعافيهم من كورونا كما توضح نتائج فحص حامليها المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *